شوبير يكشف النقاب عن حارس الأهلي الأقرب للمشاركة أمام الوداد المغربي

الخميس 25 مايو 2023 | 02:56 مساءً
أحمد شوبير
أحمد شوبير
كتب : محمد عبد العزيز عامر

كشف الإعلامي أحمد شوبير النقاب عن اسم حارس المرمى الأقرب للتواجد في مباراة ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي على ستاد القاهرة الدولي.

ويُعاني الأهلي من أزمة كبيرة في مركز حراسة المرمى بعد إصابة محمد الشناوي في مباراة الترجي التونسي بإياب الدور نصف النهائي، وإصابة علي لطفي حارس المرمى البديل في مباراة إنبي بالجولة التاسعة والعشرون من بطولة الدوري المصري، وإصابة حمزة علاء حارس المرمى الرابع.

وبالتالي، تواجد مصطفى شوبير حارس المرمى الثالث حاميًا لشباك الفريق في ما تبقى من مباراة إنبي، وهو الأقرب لحراسة مرمى الفريق في مباراتي طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا في بطولة الدوري يومي 26 و29 الجاري.

وفي تصريحات إذاعية، قال شوبير: الشناوي يُعاني من شد "رخم" في عضلة السمانة، لكنه يقاتل من أجل اللحاق بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأخبر الجهاز الفني أنه يريد المشاركة بأي طريقة ممكنة".

وأضاف الإعلامي: "الجهازين الفني والطبي للنادي الأهلي يرغبان في مشاركة الشناوي أمام الوداد المغربي، لكن نسب مشاركته في لقاء الذهاب حتى الآن هي 50 / 50".

وواصل: "علي لطفي الحارس البديل، يعاني أيضًا من شد في العضلة الخلفية، ويحتاج لمدة 10 أيام راحة، أما حمزة علاء الحارس الرابع، فشعر بألم شديد في الركبة، وتم تشخيص إصابته بقطع في الغضروف، وهو في موقف صعب بسبب إقتراب إقامة بطولة إفريقيا مع المنتخب الأولمبي، وهو ما يعني إمكانية غيابه".

واستكمل حديثه قائلًا: "يتبقى فقط مصطفى شوبير على المستوى الإفريقي، وأنا مُشفق عليه جدًا لإنه عائد بعد غياب، مصطفى سيلعب مباراتين في الدوري ضد طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا، بعدها ربما يكون هو الاسم الأقرب لخوض لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، لذلك ما أطلبه الآن من جماهير الأهلي هو مساندة مصطفى شوبير، فهو حارس جيد وموهوب لكنه يحتاج الدعم".

وكان محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي الأساسي قد تعرض للإصابة بشد في عضلة السمانة، ثم أصيب علي لطفي، حارس مرمى الأهلي البديل بشد في عضلة الخلفية، فيما يُعاني حمزة علاء من آلام شديدة في الغضروف الخارجي للركبة، وتم تشخيص الإصابة بقطع في الغضروف، ليتم تصعيد مصطفى مخلوف حارس مرمى الناشئين بدلاً منه إلا أن الأخير غير مُقيد في القائمة الإفريقية.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة طلائع الجيش ضمن إطار منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الثانية والعشرون من بطولة الدوري المصري الممتاز غدًا في الثامنة مساء الجمعة على ستاد الكلية الحربية بمصر الجديدة.

اقرأ أيضا