بالصور .. فرقة ديسكو مصر تُشعل مسرح ساقية الصاوي

الجمعة 26 مايو 2023 | 10:06 صباحاً
ديسكو مصر
ديسكو مصر
كتب : نهى أحمد

قامت ساقية عبد المنعم الصاوي مساء أمس بقاعة النهر، باستقبال حفل موسيقي "ديسكو مصر" الذى يسلط الضوء على ذكريات طفولتنا المنسية ويعيد استحضار مشاعر الحنين لكلٍ منّا.

ديسكو مصر

وقدم ديسكو مصر العديد من الأغاني، وذلك وسط تفاعل كبير من قبل الجمهور، ويُعد هذا الحفل الثاني لهم في ساقية الثاني، حيث أقيم الحفل الأول يوم الأربعاء ورفع الحفل شعار كامل العدد.

والجدير بالذكر أن ديسكو مصر هدفهم الرئيسي هو البحث عن جواهر تراث ثقافة البوب المصرية مع إضافة لمسات "الديسكو" وموسيقى "الفانك"، وذلك بدعم من مؤثرات بصرية متعلقة بكل مقطوعة يتم لعبها. حيث نجح الفريق فى منح جمهور حفل اليوم تذكرة ركوب آلة الزمن.

ديسكو مصر

يشار إلي أن فى البداية اسم "ديسكو مصر" بدأ كدعابة، أراد الفريق أن يجمع بين "ديسكو" و"مصر" بهدف الحفاظ على هويتهم الفريدة من نوعها. فكان "ديسكو مصر" لنرى من خلال الاسم الحياة الليلية المصرية الصاخبة.

ويعتبر ديسكو مصر من أبرز تجارب الموسيقى الإلكترونية بمصر، وتضم الثلاثى مصطفى الشريف وعمرو عماد، شادى وصفى، و اشتهرت بتقديمها «ميكسات» المزيكا الإلكترونية لأشهر الأغاني العربية والأجنبية ،حيث بدأ الفريق الحفل بمجموعة من أشهر أغانى التسعينات والتي تربت فى أذهاننا منها:الليلة دوب،شوفى، مشكلنى، ياغالى، عينى،فى عشق البنات،سهر الليالى، السلام عليكو،قوم اقف،وغيرها من الأغانى المميزة وسط تفاعل كبير من الجمهور وترديد الأغانى مع الفريق.

ويذكر أن أخر أعمال ديسكو مصر هي تعاونها لأول مرة مع نجم الغناء الأردنى عزيز مرقة فى فيديو كليب أغنيتهم الجديدة "أحلى واحدة"، وتم طرحه الأن على اليوتيوب، وعلى جميع المتاجر الإلكترونية، ومحطات الراديو.

ودارت فكرة التصوير فى إطار بسيط، بين مجموعة من الشباب يرقصون بإحدى صالات الديسكو فى مشاهد جمعت بين اللقطات الحية والمشاهد الجرافيك، وكان عامل النغمات والموسيقى تأثيرا كبيرا على حالة الفرح والسعادة التى شعروا بها، وتعد أغنية "أحلى واحدة" من كلمات منة القيعى وألحان عزيز مرقة وتوزيع موسيقى ديسكو مصر ومن إخراج محمد ربيع.