نشرة أخبار حوادث "بلدنا اليوم".. أبرزهم إعدام متهما بقتل والده

السبت 27 مايو 2023 | 04:25 مساءً
نشرة أخبار الحوادث
نشرة أخبار الحوادث
كتب : هيثم حمدان

شهدة ساحات القضاء اليوم العديد من المحاكمات التي شغلت الرأي العام وفي السطور التالية يرصد لكم موقع "بلدنا اليوم" أبرز القضايا والجرائم خلال 24 ساعة ومنها.

المشدد 6 سنوات لتشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه

أمرت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، وذلك لاتهامه بتكوين تشكيل عصابي مع آخرين، تخصص نشاطه في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح بمنطقة الوراق.

صدر قرار الحكم برئاسة المستشار خضر طلبة حسين، وعضوية المستشارين عفيفي محمود المنوفي ومختار عنصيل سالم وأمانة سر عبد العزيز مناع ووائل السيد.

وتضمن أمر الإحالة القضية رقم 13779 لسنه 2018 جنايات قسم الوراق، أن "طارق. د"، 22 سنة، كهربائي، و"أحمد. س"، 20 سنة، سائق، و"سید. د"، 23 سنة، مبلط سيراميك، "أحمد. ج"، لأنهم في يوم 19 سبتمبر من عام 2018، قبضوا على المجني عليه "عبد الله. ع" بدون وجه حق، وحجزوه تحت تهديد السلاح بداخل السيارة الأجرة قيادة الثاني، وكان القبض والحجز مصحوبين بتعذيبات بدنية، فأحدثوا به الإصابات الثابتة بالتقرير الطبي المرفق، وقد ظل سيرهم بالمركبة حتى استلبوا المنقولات حوزته وذلك على النحو المبين بالوصف التالي.

لـ29 يوليو.. تأجيل استئناف أحمد آدم على إلزامه بدفع 300 ألف جنيه

قضت محكمة جنح التهرب الضريبى بتأجيل استئناف الفنان أحمد أدم على إلزامه بدفع مبلغ 300 ألف جنيه، في اتهامه بالتهرب من دفع 300 ألف جنيه للضرائب لجلسة 29 يوليو لورد التقرير.

ووفقًا لوزارة المالية فإن القانون فرض غرامة مالية حدها الأدنى 200 جنيه، وحدها الأقصى 2000 جنيه، على من يمتنع عن تقديم الإقرار الضريبي في موعده، أو قدمه متضمنًا بيانات غير صحيحة، تؤثر بما يجاوز 10% من دين الضريبة.

المخدرات تقود عاطل لسجن 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه في سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج على "م.ح.ا" عاطل بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار فى الحشيش بدائرة مركز البلينا.

بداية الواقعة

كانت البداية عندم عندما وردت معلومات لضباط قسم شرطة سوهاج تفيد بقيام المتهم بالاتجار في الحشيش المخدر وترويجه على عملائه وبعد تقنين الإجراءات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية وتم القبض على المتهم وبحوزته عدد من قطع الحشيش كانت معدة للبيع.

وبمواجهة المتهم اعترف بالاتجار فى المخدرات وتمت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

عقوبة رادعة من محكمة الجنايات للمتهم بالشروع في قتل زوجتة ببولاق

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة زوج متهم بالشروعه في قتل زوجته بسبب شكه في سلوكها في بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بالسجن لمدة 5 سنوات، في القضية رقم 13999 لسنة 2022 جنايات بولاق الدكرور المقيدة برقم 4054 لسنة 2022 كلى جنوب الجيزة.

وتضمن أمر الإحالة أنه في يوم 29/6/2022، أن المتهم "م.م" 44 سنة، مقيم في دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، شرع في قتل المجني عليها "س.غ" عمدا مع سبق الإصرار والترصد إثر خلف استعر بينهما فبيت النية وعقا العزم على إزهاق روحها، واعد لذلك الغرض سلاحا أبيضًا على الوصفة وما أن ظفر بها حتى انهال عليها ضربا محدثا اصابتها الموصوفه بالتقرير الطبي، إلا أنه قد خاب إثر جريمته لأمر لا دخل لإرادته فيه، واقترنت بتلك الجريمة جريمة حيازة سلاح أبيض " سنجة دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

تأييد حكم إعدام متهما بقتل والده وآخر قتل جاره فى بني سويف 

أيدت محكمة النقض بدائرتها الجنائية في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار محمد رضا حسين نائب رئيس المحكمة بإقرار حكمي إعدام قاتل والده بغرفة نومه وكذلك قاتل جاره داخل المصلى.

صدر قرار الحكم من خلال عضوية المستشارين علي حسنين، عادل عمارة، أحمد أمين، هشام الجندي، د. أكرم بكري، ومحمد تركي، وتامر الجمال، وحسن لكي، وحاتم عبد الباري سليمان، وحسام حسين الجيزاوي ومحمد باشا نواب رئيس المحكمة

قرار جديد من المحكمة بشأن المتهم بقتل زوجته في الشرقية 

أمر قاضى المعارضات بمحكمة منيا القمح، بتجديد حبس شخص لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية، وذلك لاتهامه بقتل زوجته بعدة طعنات في أنحاء متفرقة بالجسد داخل منزلهما بمحافظة الشرقية.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت اخطارًا يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة سيدة داخل منزلها في قرية كفر القاضي بمركز منيا القمح، وتبين من التحريات الأولية مقتل "ريهام.ذ" 40 سنة، تعمل مدرسة، على يد زوجها "أسامة.ن"، 43 سنة، وأن الزوج قد أنهى حياة زوجته بعدة طعنات في أنحاء متفرقة بالجسد بسبب خلافات زوجية ومالية بينهما.