تعرف علي أشهر اللحوم المنتشرة حول العالم

الاحد 28 مايو 2023 | 06:41 مساءً
اللحوم
اللحوم
كتب : أمة الله عمرو

يتناولون السموم بأنفسهم ثم يندهشون من الأمراض التي يقعون بها, ويسيرون بمثل نأكُل قبل أن نُأكل.

 لحوم الخنزير أضرارها كثيرة وبالرغم من ذلك، فهي أشهر اللحوم المنتشرة حول العالم، خاصة بدول الغرب مثل شرق وجنوب شرق أسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية، وبالرغم من تحريم جميع الأديان "اليهودية والمسيحية والإسلامية" تناول لحم الخنزير، إلا أن هناك العديد من الذين يتناولونها، وقد جاء أيضاً تحريم لحم الخنزير في القرآن الكريم في قول المولي عز وجل { إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ الله }، ويحتوي علي العديد من الأمراض مثلما وصف القرآن الخمر في قولة تعالي { وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا } لذلك تم تحريم تناول لحوم الخنزير ومشتقاتها.

وكما أثبتت "الهيئة الألمانية لمراقبة معايير الغذاء"، عن خطورة أكل لحوم الخنزير وأصدرت تلك الأسباب:-

-الخنزير بياكل الجثة الميتة حتى لو كانت متحللة ولو كان أبوه.

-الخنزير بياكل كل شيء تقريبًا: البول وحتى بوله الخاص، وفضلات الحيوانات الأخرى، والقاذورات حتى لو كانت مُبللة، ولو شاهد جثة منتفخة بياكلها، بياكل النباتات الخامرة والتبلة والمُبللة.

-الخنزير نسبة سموم جسمه أكتر بتلاتين مرة من لحم الخروف.

-الخنزير مش بيعرق، لأن جلده زي الإسفنج بيمتص كل الأوساخ، وتعتبر دي كارثة في حد ذاتها، لأن من المعروف علميًا بأن الجسم بيتخلص من السموم والبكتيريا عن طريق العرق.

-لما بتاكل لحم الخروف بياخد منك من 6 لـ 9 ساعات علشان جسمك يهضمه، وهنا الكبد بيمتص قدر قليل جدًا من السموم في وقت كبير، أما لحم الخنزير فبياخد ساعة أو ساعتين وفي الوقت دا كبدك بيكون مغطي وغارق في السموم.

-الخنزير بيعاشر أي حيوان آخر حتى لو كان ذكر، ودا سبب كبير لحمله للأمراض.

-بعد 3 ساعات بس من قتل الخنزير بيخرج من جسمه الديدان.

فيه ديدان في جسم الخنزير مش بتموت حتى بعد الطبخ أو الشوي.

-لحم الخنزير بياخد أكتر من 6 ساعات في طبخه، وكمان ماينفعش يتشوي علشان هيستمر في الذوبان لحد ما يختفي، وده شبيه بلحم الإنسان.

-لحم الخنزير بيُستعمل في عمليات التجميل كبديل لجلد الإنسان، كمان اللي بيرسموا الوشم بيجربوا دايمًا على جلد الخنزير قبل جلد الإنسان.

-فيه دماء بتكون متجمدة في رأس الخنزير لأنه المخلوق الوحيد اللي مش بيرفع رأسه للأعلى.

-شعر الخنزير مش بيتشال إلا بالحرق أو الشوي.

-الخنزير مش بيشم أكله قبل ما ياكله، بل بيخرج فضلات أنفه على الأكل.

الأمراض التي تسببها لحوم الخنزير :-

١-يؤدي لحم الخنزير إلي الإصابة بالتهاب الكبد خاصة إذا لم يكن لحم الخنزير مطهي جيداً، والتهاب الكبد يؤدي الي الحمي والتعب والتقيؤ وآلام في المفاصل وقد يؤدي إلي تضخم الكبد.

٢-أشهر المخاطر والأضرار المعروفة بسبب لحم الخنزير، هو الديدان الإسطوانية وتسمي أيضاً دودة الخنزير، تلك الدودة تنتقل إلي الأمعاء وتنمو بداخلها وتتكاثر وتنتقل من القناة الهضمية إلي مجري الدم والأنسجة العضلية مسببة العديد من الأضرار وتؤدي إلي الإصابة بالتشنجات، الإسهال، الحمى، ألم في العضلات والبطن.

٣-أيضاُ من أهم أضرار لحم الخنزير هو الأمراض الفيروسية التي ينقلها بسبب الطفيلات التي يتغذي عليها الخنزير.

٤-المداومة علي تناول لحم الخنزير يجعل الشخص أكثر عرضة لأمراض القلب، بسبب إحتوائه على كمية كبيرة من الدهون، الأمر الذي يؤدي إلي زيادة نسبة الكولستيرول في الدم، مما يؤدي إلي أمراض القلب وتصلب الشرايين فيكون أكثر ضرراً.

٥-بسبب إرتفاع درجة الحرارة عند طهي لحم الخنزير، فهذا يؤدي إلي تكوين مركبات الآمين الحلقية الغير متجانسة والتي تزيد من فرصة الإصابة بسرطان المثانة.

٦-قد يحتوي لحم الخنزير علي دودة، تُسمي "دودة تريكانيلا الشعرية الحلزونية"، تؤدي الي ظهور طفح جلدي وقد تسبب شلل في النخاع الشوكي.

٧-آخر شئ يسببة الخنزير هو إنفلونزا الخنازير، وذلك هو المرض الذي ظهر فجأة في شهر أبريل عام 2009, وكان كارثة كبيرة علي البشر وتم القضاء علي الملايين من الخنازير في هذا الوقت، فهذا الفيرس كان ينتقل من الخنزير إلي البشر وينتقل بين البشر وبعضهم, ووقتها تم صدور قرار من وزارة الصحة بإعدام كل الخنازير بمصر، وصدور محاكمة على من يرفض بتسليم الخنازير التي يمتلكها.