نشرة حوادث بلدنا اليوم.. أبرزهم محاكمة 111 متهما في قضية "طلائع حسم" الإرهابية

الاثنين 29 مايو 2023 | 04:28 مساءً
أهم أخبار حوادث
أهم أخبار حوادث
كتب : هيثم حمدان

شهدت خلال 24 ساعة بعض محافظات الجمهورية العديد من الوقائع والجرائم المختلفة والتي شغلت اهتمام الراي العام،  وفي السطور التالية يرصد لكم موقع "بلدنا اليوم" أبرز جرائم اليوم ويأتي في مقدمتهم.

لـ 23 يوليو.. تأجيل محاكمة 111 متهما بقضية "طلائع حسم" الإرهابية

 قضت الدائرة 3 إرهاب، بتأجيل محاكمة 111 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طلائع حسم" الإرهابية"، لجلسة 23 يوليو لفض الأحراز.

ووجهت النيابة للمتهمين أنهم في غضون الفترة من عام 2015 حتى يناير من عام 2021 داخل مصر، تولوا قيادة في جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون. 

لـ25 يونيو.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل والدته في الشرقية 

قضت محكمة جنايات الزقازيق بتأجيل محاكمة المتهم بقتل والدته، لجلسة 25 يونيه المقبل، لحضور المتهم من محبسه، وكانت هيئة المحكمة قد قررت في جلستها الشهر الماضي، ايداع المتهم مستشفى الأمراض النفسية والعصبية، وذلك لمدة 45 يومًا تحت الملاحظة.

كانت بداية الواقعة عندما قررت نيابة جنوب الزقازيق الكلية إحالة المتهم علاء ع م ع، 31 سنة، إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بأنه في يوم 9 ديسمبر من العام الماضي، وبدائرة مركز منيا القمح، قد قتل والدته المجني عليها فوزية م ، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم علي قتلها.

الإعدام شنقًا للمتهم بقتل مدرس في منشأة القناطر 

قضت الدائرة 11 بمحكمة جنايات الجيزة بالاعدام شنقاعلى قاتل مدرس إنجليزي، بسبب خلافات مالية بمنشأة القناطر.

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغا يفيد العثور على جثة شاب ملقاة بأحد الطرق الزراعية داخل قرية بمنشأة القناطر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف لمحل البلاغ.

الإعدام شنقا للمتهم بالتعدى على ابنته في الشرقية 

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بالإعدام شنقا للأب المتهم بالتعدى على نجلته الطفلة بنطاق مركز أبوحماد، وكانت المحكمة قد أحالت فى جلستها الشهر الماضى أوراق المتهم لفضيلة مفتى الديار المصرية، لاستطلاع الرأى الشرعى فى إعدامه.

كانت البداية عندما قررت نيابة جنوب الزقازيق الكلية، إحالة المتهم سعد ع ال، 37 عامًا، نجار، مقيم بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز شرطة أبو حماد، محبوسًا إلى المحاكمة الجنائية فى محكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بأنه فى غضون شهرى نوفمبر وديسمبر من العام قبل الماضى، ومطلع العام الماضى، قد تعدى على نجلته الطفلة، وذلك بغير رضاها، وعاود تكرار ذلك أكثر من مرة فحملت منه سفاحًا على النحو المبين بتقرير الطب الشرعى وعلى النحو المبين فى التحقيقات، وتبين من التحقيقات تطابق تحليل dna للمتهم مع المولود.

الإعدام لمزارع متهم بقتل سيدة بالاشتراك مع شقيقه بكفر الشيخ 

قضت الدائرة الرابعة لمحكمة جنايات كفر الشيخ، بالإعدام شنقاً، لمزارع، لاتهامه بقتل سيدة عمدًا بالاشتراك مع شقيقته بعد استدراجها بسلاح أبيض «سكين» وإضرام النيران فيها، وذلك عقب استطلاع الرأي الشرعي لفضيلة مفتي الجمهورية.

صدر القرار الحكم برئاسة المستشار حسام محمد صالح، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين يوسف عدلي خليل، وحمدي عبدالتواب معوض، وسكرتارية محمد خليفة، شقيقة المتهم الأول -المتهمة الثانية- بالحبس لمدة عامين مع الشغل عما نسب إليها لاشتراكها مع شقيقها في نفس موضوع الاتهام.

تأجيل محاكمة 3 متهمين باحتجاز فتاة والتعدي عليها بالقاهرة 

أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة 3 أشخاص، وذلك بتهمة احتجاز فتاة والتعدي عليها جنسياً داخل شقة أحدهم في منطقة عابدين، إلى جلسة 16 يونيو.

ترجع أحداث الواقعة عندما تلقى قسم شرطة عابدين، بلاغا من فتاة أفادت فيه بتعرفها على شخص ونشأت بينهما علاقة صداقة، واستدرجها إلى شقته ولكنها عقب دخولها فوجئت بأصدقائه واحتجزوها وتعدوا عليها.