رقمان قياسيان ينتظران تيرشتيجن في ختام الليجا اليوم

الاحد 04 يونية 2023 | 06:26 مساءً
تيرشتيجن حارس مرمى برشلونة
تيرشتيجن حارس مرمى برشلونة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ينتظر الألماني مارك أندري تيرشتيجن حارس مرمى برشلونة رقمين قياسيين، وهو يخوض مع فريقه مواجهة الجولة الثامنة والثلاثون والأخيرة للموسم الرياضي الحالي 2022 / 2023 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" على ملعب بالايدوس.

وتوج برشلونة بلقب الليجا للمرة السابعة والعشرون تاريخيًا بعدما رفع رصيده للنقطة رقم 88 من 37 مباراة، بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه ريال مدريد الوصيف.

تيرشتيجن حارس مرمى برشلونةتيرشتيجن حارس مرمى برشلونة

رقمان ينتظران تيرشتيجن أمام سيلتا فيجو 

وفي حالة نجاح تيرشتيجن في الحفاظ على نظافة شباكه اليوم أمام سيلتا فيجو، سيكتب الألماني اسمه برقمين قياسيين جديدين أحدهما قياسي في أوروبا والآخر قياسي في إسبانيا.

الأول، سينفرد بالرقم القياسي المُسجل باسم فرانسيسكو ليانو حارس مرمى ديبورتيفو لاكورونا الإسباني كأكثر حارس مرمى حافظ على نظافة شباكه في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى وبطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" برصيد 26 مباراة خلال 38 جولة موسم 1993 / 1994.

وهو الرقم الذي عادله الألماني في مباراة الجولة رقم 37 من الليجا أمام ريال مايوركا بالانتصار بثلاثة أهداف دون مقابل، وبالتالي، فإن نجاحه في عدم استقبال أهداف اليوم، يعني أنه تفوق على ليانو.

فرانسيسكو ليانو حارس مرمى ديبورتيفو لاكوروناليانو حارس مرمى ديبورتيفو لاكورونا

أما الرقم الثاني، فسيكون قياسيًا في الليجا، حيث استقبلت شباك ليانو 18 هدفًا خلال 38 مباراة لعبها في موسم 1993 / 1994، وهو الرقم الأبرز والأكثر في تاريخ البطولة حتى الآن.

فيما يمكن للألماني تسجيل الرقم القياسي باسمه في حالة نجاحه في الحفاظ على نظافة شباكه، حيث استقبلت شباكه حتى الآن 17 هدفًا خلال 37 مباراة.

اقرأ أيضا