«بلدنا اليوم» تقدم ملخصًا لأبرز محاكمات اليوم الاثنين

الاثنين 05 يونية 2023 | 09:46 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الاثنين العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام  والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أبرز تلك القضايا محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«داعش حلوان».

محاكمة متهمين في قضية خلية داعش حلوان

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة في طرة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، جلسة إعادة إجراءات محاكمة متهمين بـ"خلية داعش حلوان"، في القضية رقم 4160 لسنة 2020 جنايات أمن دولة.

وكانت المحكمة قد قضت في وقت سابق، بأحكام ما بين المؤبد والمشدد للمتهمين، وحصل المتهم الذي يُعاد محاكمته على حكم بالسجن غيابيًا، وضمت الدعوى 8 متهمين من بينهم 5 محبوسين، ويأتي على رأس المتهمين مؤسس التنظيم المتهم "أ. أ"، والذي أسس خلية بمنطقة حلوان تتبع تنظيم داعش الإرهابي، ومتهم بالسفر للخارج والتدريب على استخدام السلاح والعمليات العدائية، كما وجهت النيابة للمتهم الخامس تهمة حيازة سلاح ناري.

محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«داعش حلوان»

تعقد محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم، جلسة إعادة محاكمة 5 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«داعش حلوان».

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، بعد أن وجهت لهم تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية تأسست على خلاف الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحة وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

محاكمة متهم بقتل طالب في كفر الشيخ

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة جنايات كفر الشيخ اليوم جلسة محاكمة قاتل الطالب كرم محمد الشهاوي، والذي لقي مصرعه عقب صلاة الفجر، وذلك أثناء خروجه من المسجد، بكفر الشيخ، بعد أن تعدى عاطل عليه بالضرب على الرأس، فأحدث به إصابة تسببت في وفاته بعدها بساعات.

الحكم في دعوى التعويض المقامة من عبد الناصر زيدان ضد تامر أمين في واقعة إهانة الصعيد

ستصدر المحكمة الاقتصادية الاستئنافية اليوم حكمها في الدعوى المُحالة إليها من محكمة أول درجة ضد الإعلامى تامر أمين وقناة النهار بسبب واقعة إهانة أهالى الصعيد.

وتأتي تلك الدعوي بعد الحكم على عبد الناصر زيدان بتعويض 200 ألف جنيه لصالح تامر أمين.

وكانت محكمة مستأنف الاقتصادية قد قضت بتغريم عبد الناصر زيدان 200 ألف جنيه لصالح الإعلامى تامر أمين فى الاستئناف رقم 832 لسنة 15 ق ورفضت دعوى عبد الناصر زيدان ضد قناة النهار وتامر أمين .