الأولى على الإعدادية بكفر الشيخ: "عايشة على البلاط وبذاكر على جردل"

السبت 10 يونية 2023 | 03:50 مساءً
الطالبة منة الله عماد
الطالبة منة الله عماد
كتب : أمين عبدالخالق

كشفت الطالبة منة الله عماد، الحاصلة على المركز الأول بالشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، عبر تطبيق "زووم" مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2" عن المعاناة التي عانتها خلال رحلة الشهادة الإعدادية التي كللتها بالتفوق والنجاح.

وأضافت "عماد"، أن والدها ووالدتها منفصلين منذ ما يقرب من عامين، وتقيم هي ووالدتها وشقيقها، وشقيقها الأخر يقيم في المنصورة مع جدته في المنصورة، وسبب سكنه مع جدته أن شقتهم ليس بها أي منقولات, كما أنها تواجه حاليًا مشكلة أنهم مرفوع عليهم قضية طرد.

وتابعت: "دخلت الشهادة الإعدادية وأنا عندي إصرار، وفي بداية العام واجهت كثير من الصعوبات سواء كانت بسبب برودة الجو في الشتاء أو المعاناة التي نعانيها في الإقامة, خاصةً أن أسرة والدها قامت بأخذ جميع المنقولات من الشقة، ولا يوجد بها سوى مرتبة أحضرتها لهم جدتها من المنصورة والجردل الذي تذاكر عليه.

وأتمت حديثها قائلًا : "حطيت كل ده هدف قدامي أني أوصل لحلمي وأطلع الأولى، كان صعب المذاكرة على جردل وعدم وجود مقومات الحياة، والمذاكرة على البلاط في عز الشتاء والبرد كان صعب جدًا"، مشيرة إلى أن والدها في دولة عربية ولا ينفق عليهم. 

اقرأ أيضا