بلدنا اليوم تقدم أبرز محاكمات اليوم الأحد

الاحد 11 يونية 2023 | 09:37 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الأحد العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام  والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أبرز تلك القضايا محاكمة 5 متهمين بقتل شخص يوم عيد الاضحى بالقليوبية.

محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ أحداث مجلس الوزراء

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، محاكمة متهم بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجالس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ أحداث مجلس الوزراء.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، وعضوية المستشارين وجيه الشاعر، وحسام عز الدين.

وتضمن قرار الاتهام، إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

ووجهت جهات التحقيق للمتهمين ارتكابهم جرائم تجمهر مخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات ومنعهم قوات الأمن، من تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمبانٍ ومنشآت حكومية وإتلافها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

محاكمة 5 متهمين بقتل شخص بالقليوبية

تعقد محكمه جنايات بنها الدائرة التاسعة محاكمة 5 أشخاص، وذلك لاتهامهم بقتل شاب إثر خلافات بينهم في صباح يوم عيد الأضحى الماضى بدائرة مركز شرطة كفر شكر في محافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية لمحكمة الجنايات أن المتهمين كل من «أ ع س» 35 سنة عامل و«ع ص ع» 22 سنة عامل و«م ص ع» 29 سنة و«م ع س» 30 سنة سائق توك توك و«ص ع م» 31 سنة سائق اقدموا على قتل المجني عليه «م عادل ا أ» عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقدوا العزم على قتله.

وقد أعدوا اسلحة نارية وبيضاء وذخائر مستخدمين السيارة محل الواقعة قيادة المتهم الخامس وتوجهوا لمكان تواجد المجني عليه حتى ترجل الثاني منهم مخاطبًا المجني عليه فما كان من المتهم الأول إلا أن قام بتصويب سلاحه الناري «بندقية خرطوش» قبل المجني عليه واطلق عليه عيارا نارياً منه فأحدث اصابته التي أودت بحياته.

محاكمة 8 متهمين بقتل مواطن وإصابة فردي شرطة بالقليوبية

تعقد محكمة جنايات بنها بالقليوبية الدائرة التاسعة برئاسة المستشار شعبان عبدالمنصف تعيلب، محاكمة 8 أشخاص وذلك لاتهامهم بقتل مواطن وإصابة 2 من أفراد الشرطة واستعراض القوة والتلويح بالعنف والتهديد ضد أفراد الشرطة أثناء عملهم.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 1700 لسنة 2014 جنايات مركز شبين القناطر، والمقيدة برقم 384 لسنة 2014 كلى شمال بنها، أنه فى يوم 10 / 5 / 2013، قام كل من: " محمد سنة.ع"، " محمد ع.م" ، " احمد و.ع"، " احمد و .ع"، " احمد س .ا"، " محمد ف ا" ، " احمد م .ف" ، " مصطفى ع.م" ، باستعراض القوة ولوحوا بالعنف والتهديد ضد أفراد الشرطة المكلفين بمعاينة منزل المتهم في القضية رقم ٦٩٣١ لسنة ۲۰۱۳ جنايات شبين القناطر.

وكان ذلك باستخدام الأسلحة النارية فرد خرطوش ، بنادق آلية " موضوع التهم التالية بقصد ترويعهم وتخويفهم والتأثير في إرادتهم لفرض السيطرة عليهم وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في أنفسهم وتكدير أمنهم والسكينة العامة وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر.