ذكرى ميلاد نجاح الموجي.. لماذا غير اسمه؟

الاحد 11 يونية 2023 | 10:51 صباحاً
نجاح الموجي
نجاح الموجي
كتب : ندى عبدالشافي

يحل اليوم الأحد ذكرى ميلاد الفنان الراحل نجاح الموجي، حيث ولد في قرية ميت الكرماء بمحافظة الدقهلية، ولم تستقر أسرته هناك وانتقلت إلي حدائق القبة، وحصل علي درجة البكالوريوس من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، وحاول الألتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ولكنه لم ينجح.

بدأ الفنان نجاح الموجي حياته الفنية مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح، في الستينيات، وفي مسرحية " فندق الأشغال الشاقة " أخذ دور مهم فيها والذي رشحه للدور المحرج الكبير"محمد سالم" والفنان"جورج سيدهم"، وكان هذا الدور سبب كبير في نجاحه.

واسمه الحقيقي "عبدالمعطي محمد الموجي" والسبب في تسميته بأسم "نجاح" هو شقيقه الكبير، حيث كان يرعاه ويخدمه، ورحل عن عالمنا وهو يعاني من ضمور في اليدين .

بالإضافة الي أن الفنان نجاح الموجي تزوج من عائشة فريد عوض، وأنجب منها ابنتين وهما شيماء و أيتن الموجي، وتعمل مذيعة في التلفزيون المصري.

وتوفي 25 سبتمبر عام 1998، بسبب أزمة قلبية بعد الانتهاء من مسرحية"سيد المرعب" وذهب للمنزل وهو يعاني من شدة التعب ، وأسرعت ابنته أيتن لمساعدته ولكنه رحل، عن عمر يناهز ال 53 عاماً.

ويذكر أن من أهم أعمال الفنان نجاح الموجي من خلال تقديمه للعديد من الأدوار السينمائية ومنها:" سكة الندامة، شوارع من نار، امرأة مطلقة موعد مع القدر، أربعه في مهمة رسمية، مغاوري في الكلية، الحب فوق هضبة الهرم، البحر بيضحك ليه وغيرها من الأعمال .