ألفاريز ينضم لقائمة الأبطال الذي حصدوا دوري أبطال أوروبا وكأس العالم في موسم واحد

الاحد 11 يونية 2023 | 01:08 مساءً
جوليان ألفاريز
جوليان ألفاريز
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح الأرجنتيني جوليان ألفاريز في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي بهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول التركية.

 

وحقق السيتي تحت قيادة بيب جوارديولا اللقب للمرة الأولى تاريخيًا بهدف رودري، ليحصد الثلاثية التاريخية للمرة الأولى في تاريخ قلعة الاتحاد، وللمرة الثانية لفريق إنجليزي بعد مانشستر يونايتد 1999، وللمرة العاشرة لفريق أوروبي. 

وسجل ألفاريز 21 هدفًا خلال 56 مباراة في مختلف البطولات والمنافسات هذا الموسم مع مانشستر سيتي ومنتخب الأرجنتين، نال خلالها ألقاب كأس العالم والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا.

جوليان ألفاريز والبريميرليججوليان ألفاريز وكأس البريميرليج

وبعد تتويج بلقب دوري الأبطال، أصبح ألفاريز عاشر لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم في موسم واحد، بعد سداسي بايرن ميونخ الألماني وثلاثي ريال مدريد.

قائمة اللاعبين المتوجين ببطولتي كأس العالم ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد 

وحصد سداسي بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، سيب ماير وبول بريتنر وهانز جورج شوارزينبيك وفرانز بيكنباور وجيرد مولر وأولي هونيس في التتويج ببطولتي دوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني وكأس العالم على حساب منتخب هولندا عام 1974.   

وفي العام 1998، حصد كريستيان كاريمبو لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا لقب البطولتين عام 1998، دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس الإيطالي وكأس العالم على حساب منتخب البرازيل.

كارلوس ودوري أبطال أوروباكارلوس وكأس دوري أبطال أوروبا

وكرر البرازيلي روبيرتو كارلوس لاعب ريال مدريد الإسباني ما فعله زميله الفرنسي كاريمبو عام 1998، بعدما حقق البطولتين عام 2002، دوري أبطال أوروبا على حساب باير ليفركوزن، وكأس العالم على حساب منتخب ألمانيا.

 

ثم جاء الفرنسي رافاييل فاران لاعب ريال مدريد الإسباني تاسعًا في القائمة، بعدما رفع كأسي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم عام 2018، الأول على حساب ليفربول الإنجليزي والثاني على حساب منتخب كرواتيا.

اقرأ أيضا