خاص| أستاذ طرق يوضح مميزات طريق وادي المطرون - العالمين

الاثنين 12 يونية 2023 | 10:12 صباحاً
كتب : نوران الرجال

قال الدكتور حسن مهدى، أستاذ الطرق والنقل بجامعة عين شمس، إن طريق وادي النطرون محور مروري هام يربط بين الدولي الساحلي وطريق اسكندرية الصحراوي ويصل طوله إلى ١٣٥ كم.

وأوضح حسن مهدي خلال تصريحات خاصة لبدنا اليوم، أنه بعد التطوير أصبح يتكون من ٨ حارات لكل اتجاه عبارة عن ٥ حارات للملاكي لكل اتجاه بالاضافة ل ٣ حارات للنقل في مسار معزول لكل اتجاه وتم انشاء عدد من كباري الدوران لتحويله لطريق حر.

وأشار إلى أن الطريق يساهم في ربط حركة النقل البري بمناطق شمال غرب الجمهورية ومناطق الساحل الشمالي، ويعظم حركة التبادل التجاري مع الجماهيرية الليبية ويسهل حركة التبادل التجاري داخل الجمهورية ومحافظات الاسكندرية ومطروح، وساهم التطوير في رفع معدلات الامان المروري والحد من الحوادث.

طريق  وادي النطرون العالمينطريق وادي النطرون العالمين

حيث تنفذ وزارة النقل طريق وادي النطرون العلمين بعد توسعته وتطويره بطول 135 كم، بحيث يتم افتتاحه قبل أجازة عيد الأضحى، حيث تم توسعة الطريق الرئيسى وإنشاء طريق لخدمة سيارات النقل والشاحنات، حيث يخدم الطريق حرة تنقل المواطنين بالإضافة إلى حركة المصطافين.

طريق  وادي النطرون العالمينطريق وادي النطرون العالمين

ويتضمن المشروع رفع كفاءة الطريق القائم وتطوير وتوسعة الطريق ليصبح ٨ حارات في كل اتجاه "٥ حارات رئيسي و٣ حارات للخدمة لحركة النقل والشاحنات"، حيث سيتم الانتهاء من الطريق الرئيسي في ٢٥ يونيو القادم قبل أجازة عيد الأضحى المبارك لخدمة المصطافين وتسهيل حركة تنقل المواطنين والانتهاء من طريق الخدمة في ٣٠ أغسطس القادم ليتم فصل حركة الشاحنات عن الملاكي لتقليل الحوادث وتسهيل حركة تنقل المركبات. 

طريق  وادي النطرون العالمينطريق وادي النطرون العالمين

اقرأ أيضا