تصدر فيلم كيرة والجن أعلي التريندات عبر منصة شاهد VIP

الاثنين 12 يونية 2023 | 11:31 صباحاً
فيلم كيرة والجن
فيلم كيرة والجن
كتب : منيه محمد

تصدر فيلم كيرة والجن أعلي التريندات وجاء أفضل ضمن  قائمة الاعمال لأعلى مشاهدة في مصر عبر منصة شاهد vip ، بعد طرحه بأيام قليلة.

واحتل كيرة والجن المركز الثاني من أصل 10 مراكز هي الأعلي مشاهدة في مصر ، لينافس مسلسل اللعبة علي الصدارة ، حيث يحتل المركز الأول.

وتم اقتباس  فيلم "كيرة والجن"  من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد وإنتاج شركة سينرجى فيلمز، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب. 

وناقش فيلم "كيرة والجن"  حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، كما يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال. 

جدير بالذكر، حصد كريم عبد العزيز وأحمد عز في بطولة فيلم "كيرة والجن" النصيب الأكبر من جوائز مهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ49، حيث نال العديد من الجوائز، وذهبت جائزة الامتياز فى التمثيل للفنان "كريم عبد العزيز بالإجماع من لجنة التحكيموتسلمها المخرج عمر عبد العزيز بسبب سفر كريم للخارج، بينما حصلت الفنانة "رزان جمال" على جائزة أحسن ممثلة دور ثانى، وحصد المخرج مروان حامد جائزة أحسن مخرج، بينما حصد المنتج والمخرج تامر مرتضي على جائزة أحسن مؤثرات بصرية فيما حصدت ناهد نصرالله على جائزة أفضل ملابس ، ومهندس الديكور باسل حسام على جائزة أحسن ديكور.

كما حصد هشام نزية على جائزة لأنه أفضل موسيقى تصويرية في الفيلم ، أما جائزة أحسن تصوير فذهبت لمدير التصوير"أحمد المرسى"، بينما حصل المهندس "أحمد أبو السعد" على جائزة أحسن مكساج صوت، وحصل أيضا علي جائزة أحسن فيلم عن عام 2022.