نشرة توك شو من بلدنا اليوم 12/6/2023

الاثنين 12 يونية 2023 | 04:00 مساءً
بلدنا اليوم
بلدنا اليوم
كتب : أمين عبدالخالق

تنشر لكم بوابة "بلدنا اليوم" نشرة توضح فيها أبرز القضايا والموضوعات الهامة خلال الساعات الماضية, وجاء أبرز تلك الموضوعات كالتالي:

عاجل.. وفاة رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني.. فيديو

أعلنت وسائل إعلامية منذ قليل، وفاة رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني عن عمر 86 عامًا، حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل. 

الأرصاد الجوية تحذر من عاصفة رملية بالصعيد غدًا الثلاثاء.. فيديو

 قالت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد سوف تتعرض إلى منخفض جوي متعمق في الصحراء الغربية مع اتجاهات رياح جنوبية غربية غدًا، تسبب إثارة للرمال والأتربة, متوقعة فرص سقوط أمطار على بعض المحافظات. 

استشاري جهاز هضمي: منظومة التأمين الصحي الشامل حلت مشكلات كانت متراكمة لسنوات

قال الدكتور محمد المنيسي، استشاري الجهاز الهضمي، خلال مداخلة هاتفية في قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، إن مصر كانت تعاني أزمات كبيرة منذ عقود طويلة في المجال الصحي، موضحًا أنه خلال السنوات الماضية شهدت قطاعات الدولة طفرة غير مسبوقة، وتنمية شاملة في كافة قطاعات الدولة، وأهمها القطاع الصحي لأنه أهم ما يشغل المواطن المصري.

ثورة 30 يونيو.. 10 سنوات من الدعم الأسري والاجتماعي مادي أو معنوي.. فيديو 

 قال الإعلامي مصطفى كفافي، ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، إن برامج الحماية الاجتماعية تُعد من أبرز وأفضل الأشياء التي أثرت علي المجتمع المصري والمواطن المصري بشكل كبير، مشيرًا إلى أن الدولة عملت على العمل بأكثر من برنامج منذ 30 يونيو لتدعم بشكل كبير الفئات والأسر الأولى بالرعايا.

 التبرع بالدم.. الهلال الأحمر المصري يشرح شروط وفوائد وموانع التبرع.. فيديو 

وجاءت شروط التبرع بالدم كالتالي:

السن من 18 - 60سنة

وزن المتبرع أكبر من 60 كيلو جرام

النبض من 60 – 100 في الدقيقة

الضغط من 60/90 حتى 100/180

نسبة الهيموجلوبين: بالنسبة للأناث من 12-18 جم وبالنسبة للذكور 13-18 جم

نشرة الأخبار الرياضية.. محمد عبد المنعم: تعاهدنا على الفوز من قلب المغرب .. بالفيديو 

عرضت الإعلامية لمياء حمدين, ببرنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يذاع عبر القناة الفضائية المصرية الأولى تقرير فيديو عن أهم الأخبار الرياضية اليوم الأثنين 12 يونيو 2023.