ماذا يحتاج الأهلي من النقاط لحسم لقب الدوري الغائب منذ موسمين؟

الجمعة 16 يونية 2023 | 09:41 مساءً
النادي الاهلي
النادي الاهلي
كتب : تامر يسري

يسعى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي

لغلق افراح فريق الكرة لصفحة الاحتفال بالتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخ النادي، عقب الانتهاء من خوض مباراته أمام الوداد المغربي  يوم الأحد الماضي، في إياب الدور النهائي للبطولة الأفريقية والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لك فريق وقد حُسم اللقب للمارد الاحمر بعد ان فاز في مباراة الذهاب بهدفين لهدف.

يبدأ المارد الأحمر لـ التحضير لمبارياته المتبقية في مسابقة الدوري المصري ومنافسات بطولة كأس مصر في نسختها الحالية، في ظل تبقى 10 مباريات للمارد الأحمر في الدوري الممتاز والذى اقترب من القلعة الحمراء وايضا اقترب من الانتهاء حيث يقترب الدوري من الوصول الى محطاته الأخيرة.

ويرغب كولر ورفاقه في غلق صفحة افراح نهائي أفريقيا من أجل التركيز في بطولة الدوري، والتي قطع فيها الفريق الأحمر شوطا كبيرا نحو استعادة الدرع من ميت عقبة في اخر موسمين لينتقل الى الجزيرة بعد غيام موسمين متتاليين، لذلك يرغب المدير الفني لحسم اللقب مبكرا قبل انتهاء مبارياته.

ويحتاج المارد الاحمر إلى حصد 15 نقطة من الـ10 مباريات المتبقية حيث يتطلب من لاعبيه الفوز في 5 مباريات فقط للوصول إلى الـنقطة 77 ، وهو ما يعني تتويجه الاهلي رسميا بلقب الدوري الممتاز لموسم 2022-2023 ، بغض النظر عن نتائج الفرق المنافسة، وتحديدا بيراميدز، صاحب المركز الثاني و هو اقرب المنافسين لذلك يسعى الاهلي للحسم المبكر وعدم الانتظار حتى نهاية المسابقة، باعتبار أن أقرب منافسيه وهو بيراميدز واذا فاز بباقي مبارياته سيصل الى 76 نقطة.

يتربع بيراميدز حاليا على صدارة جدول ترتيب الدوري بشكل مؤقت برصيد 64 نقطة من لعب 30 مباراة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثاني وفي جعبته 62 نقطة ولكن الاهلي لعب 24 مباراة فقط وله 7 مؤجلات لظروف مشاركته في بطولة أفريقيا والتي توج بها مؤخرا.

ويستعد الأهلي لمواجهة حرس الحدود المقرر لها التاسعة والنصف مساء الخميس 22 يونيو الجاري بإستاد الكلية الحربية، في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري المصري. 

اقرأ أيضا