نشرة حوادث بلدنا اليوم.. إجراء جديد في قضية مقتل طبيب الساحل

الجمعة 16 يونية 2023 | 11:02 مساءً
صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
كتب : محمود الطحاوي

رصدت "بلدنا اليوم" العديد من الحوادث والقضايا التي أثارت اهتمام الشارع المصري والرأي العام، منها ضبط المتهم بقتل زوجته طعنا بسكين في القليوبية، وإجراء جديد في قضية قاتل صديقه الطبيب بالساحل، وإليكم التفاصيل.

ضبط متهمين بقتل شخص بالأقصر

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر من ضبط شاب ونجل عنه متهمين بقتل شخص وقاموا بالقاء جثمانه في الزراعات شرق الأقصر، وتم نقل الجثة إلى شرحة مستشفى الكرنك الدولي تحت تصرف النيابة العامة.

تفاصيل الجريمة 

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي مدير أمن الأقصر إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بالعثور على جثمان شاب ملقى في الزراعات شرق الأقصر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وبالانتقال والفحص تبين  أن المجني عليه يدعي "ضياء.ح.ص" يبلغ من العمر 15 سنة، مقيم فى نجع الشيخ موسى بمنطقة الكرنك، وبمراجعة كاميرات المراقبة بمنطقة العثور على جثمانه، تبين أنه توجه برفقة شاب من جيرانه يدعى "ع.م" ويبلغ من العمر 19 سنة، وتم ضبطه فى مسكنه.

طعنا بسكين قتل زوجته إثر خلافات عائلية 

 ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية القبض على المتهم بقتل زوجته طعنا إثر خلافات عائلية بعد شكه في سلوكها بدائرة مركز شرطة قليوب، وقد أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

تفاصيل الجريمة 

ترجع أحداث القضية عندما تلقى مدير أمن القليوبية، اخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ لمركز شرطة قليوب بالعثور على جثة سيدة مصابة بعدة طعنات بمنطقة أم بيومي دائرة المركز، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوج المجني عليها، إثر خلافات عائلية بينهما.

حبس المتهمين بقتل طبيب الساحل 4 أيام 

أمرت نيابة شمال القاهرة الكلية بحبس المتهمين بقتل طبيب يدعى أسامة توفيق 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الرئيسي متزوج عرفيا بالمتهمة منذ 4 أعوام واتفقا على استدراج المجني عليه ومساومته على أخذ مبلغ مالي منه.

واضافت التحقيقات أن المتهمين استدرجا المجني عليه داخل عيادة في منطقة الساحل ثم قدمت له المتهمة الثانية مشروب به كمية من المخدر الذي تصادف أنه زائد عن الحد.

بداية الواقعة

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة تلقت بلاغًا من الأهالي يفيد بانبعاث رائحة كريهة من داخل عايدة طبيب بدائرة قسم شرطة الساحل، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتم كسر باب العيادة.

وبالأنتقال والفحص تبين العثور على جثة طبيب يدعى أسامة توفيق صبور مقتولًا وملقاة داخل العيادة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

جهود وزارة الداخلية 

وتمكنت جهود وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية بمشاركة الادارة المختلفة من ضبط 257 قضية مواد مخدرة بإجمالي 274 متهما.

كما تم ضبط : (51 قطعة سلاح ناري بحوزة 37 متهم) وفى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط (51 قطعة سلاح ناري بحوزة 37 متهم) وفي مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ (60517) حكم قضائي متنوع.

 

اقرأ أيضا