بدايته مع المخرج يوسف شاهين .. أهم أعمال الفنان ماهر عصام في ذكرى وفاته

السبت 17 يونية 2023 | 12:21 مساءً
الفنان ماهر عصام
الفنان ماهر عصام
كتب : نهى أحمد

يصادف اليوم السبت 17 يونيو، ذكرى رحيل الفنان ماهر عصام، الذي ولد في 5 أكتوبر عام 1979، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2018، عن عمر يناهز الـ 38 عامًا، والذي تسببت وفاته في صدمة داخل الوسط الفنى، لاسيما وأنه كان من الممثلين الشباب الموهوبين على الساحة الفنية، إضافةً إلى أنه انطلق فى عالم الفن فى سن صغيرة مع عمالقة الفن.

الفنان ماهر عصام

من هو الفنان ماهر عصام

هو ممثل مصري ولد في 5 أكتوبر 1979 وتوفي في 17 يونيو 2018، بدأ التمثيل منذ طفولته، وكانت بداية مسيرته الفنية مع يوسف شاهين بفيلم اليوم السادس عام 1986، والذي شارك كطفل لا يتعدي عمره الـ10 سنوات.

 الفنان ماهر عصام

أبرز الأعمال الفنية لماهر عصام

شارك الفنان ماهر عصام في العديد من الأعمال الفنية منها فيلم "التعويذة" عام 1987، وسط نخبة من النجوم منهم محمود يس، يسرا، وشارك بنفس العام مع عادل إمام بفيلم "النمر والأنثى" وتوالت بعد ذلك مشاركته في العديد من الأعمال منها فيلم الآخر،الأبواب المغلقة، سكوت حنصور، قرمط بيتمرمط، آسفين يا باشا، أسد سيناء، عيال حريفة، عمر وسلوى، أبو العريف، بنت من دار السلام، سالم أبو أخته، قلب الأسد، هى فوضى، صرخة نملة، عش البلبل، 18 يوم، عزازيل وغيرها من الأفلام.

الفنان ماهر عصام

الفنان ماهر عصام

أبرز الأعمال الدرامية لماهر عصام

كما شارك في عدة مسلسلات تليفزيونية، ومن أهمها: ستائر الخوف، عفاريت محرز، جدو وولاد بنتو، في بيتنا حريقة، آخر عمارة على اليمين، فرقة ناجي عطا الله، أنا المصري، الزناتي مجاهد، نور مريم، صدق أو لا تصدق، مذكرات سيئة السمعة، دندوش بيأجر مفروش، الجماعة، الفوريجي، نوسة وبسبوسة، حضرة الضابط أخي، عصابة بابا وماما، عبودة ماركة مسجلة، زيزو، الأخوة كرامة عوف، عدى النهار، رست هاوس وغيرها من المسلسلات.

الفنان ماهر عصام

ماهر عصام ومرضه

وبدأ مرض الفنان ماهر عصام عام 2014، عندما أصُيب بنزيف في المخ، ودخل في غيبوبة نتيجة ذلك، ورحل عن عالمنا في 17 يونيو عام 2018 عن عمر ناهز الـ39 عامًا.

وقد كشف شقيقه صبري عبدالله، حقيقة الوفاة المفاجئة لشقيقه ماهر مع الإعلامية فاطمة شنان في برنامج دنيا تانية، قائلًا: “شقيقي كان يعاني من تعب شديد أثر حادث تمركزت إصابته في الدماغ، والتي دفعته للابتعاد عّن الفن لفترة طويلة”.

وتابع: “أخى تعرض لتعب مفاجئ وشديد نقل على إثره إلى المستشفى وتوفي في الحال وأحمد صيام ومحمد عبدالحافظ كانوا أكثر المترددين على أخى وقت مرضه واحتجازه بالمستشفى”.

الفنان ماهر عصام

حقيقة زواج ماهر عصام

وقد أكد شقيق الفنان حقيقة زواج ماهر عصام التي تداولها رواد السوشيال ميديا، قائلا: “لم يسبق لأخي الزواج من قبل وكل ما تم تداوله هو شائعات”.