الحوار الوطني.. ممثل حزب الكرامة يطالب بانشاء مجلس هيئة للاستثمار

الثلاثاء 20 يونية 2023 | 02:19 مساءً
الحوار الوطني
الحوار الوطني
كتب : عبدالله عرجون - أحمد المقدامي

قال أحمد شرف، ممثل حزب الكرامة، إنه لابد من عرض المشكلات وطرحها في البداية، من أجل الوصول الى نتائج مرضية، مشيرًا إلى أن هناك فهم خاطيء في سياسات الصناعة ضد السوق الحر، موضحًا أن السوق الحر ليس بالضرورة أن يكون في صالح الدولة.

وأضاف ممثل حزب الكرامة خلال كلمته في الجلسة المشتركة بين لجنتي الصناعة والاستثمار الخاص بالحوار الوطني، المنعقدة تحت عنوان “السياسات الصناعية” لمناقشة سياسات توطين وتعميق الصناعة - تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة: "السوق الآن في وضع حرج، ولابد من تحديد فقة الأولويات للصناعات، فهذا يصب في صالح السوق ككل".

وأشار شرف إلى أنه فيما يتعلق بالصناعات الصغيرة والمتوسطة: "لا يوجد هناك أي قوانين أو قرارات تصب في مصلحتها، موضحًا أنه إذا قررت الدولة من الآن وضع قوانين لخدمة هذه الصناعات، مشيرًا إلى أننا لدينا 1‎% من القطاع الخاص يُصدر للخارج، مطالبًا بوضع قوانين أو حوافز استثمار تساعد المصانع على التصدير، موضحًا أنه لا يجوز أن تكون نسبة العمالة والمنشآت الصناعية جميعها تخدم السوق، مشيرًا إلى أن الذي يخدم السوق يستورد.

وطالب ممثل حزب الكرامة بانشاء مجلس هيئة للاستثمار لتدعيم الصناعات التصديرية، ووضع السياسات الصناعة التي تدعم الاستثمار والصناعة وتستهدف التصدير للخارج وجلب العملة الاجنبية.

اقرأ أيضا