الإعدام لـ صياد قتل شقيقه بمساعدة زوجته بكفر الشيخ

الثلاثاء 20 يونية 2023 | 03:17 مساءً
صورة إرشيفية
صورة إرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات فوة بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، الثلاثاء، بإجماع الآراء، بالإعدام شنقًا لبائعة أسماك وشقيق زوجها ويعمل صيادًا، مقيمين بمركز مطوبس، وذلك لاتهامهم بقتل الزوج، وذلك عقب استطلاع الرأي الشرعي لفضيلة مفتي الجمهورية.

جاء قرار الحكم برئاسة المستشار خالد بدر الدين، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين هشام الشريف وحسن دويدار، وسكرتارية أحمد الميداني، أمين سر الجلسة.

وكشفت أوراق القضية أن المتهمين، بيتا النية وعقدا العزم على إنهاء حياة المجني عليه، فأعد المتهم الأول لذلك الغرض أداة «كوريك» واستدرجته المتهمة الثانية -زوجته- إلى أرضه الزراعية بعلم من شقيقه -المتهم الأول-، وبناءً على مطلبهما، حضر إلى محل الواقعة، فباغته المتهم وانهال عليه ضربًا.

وأوضحت أوراق القضية-أيضًا- أن المتهم الأول كال لشقيقه -المجني عليه- عدة ضربات برأسه، مستخدمًا في ذلك أداة أخرى هي «قالب طوب»، مُحدثًا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته.

وكانت مباحث مركز مطوبس بكفر الشيخ، كشفت لغز العثور على جثة صياد مقتولًا داخل أرضه الزراعية بالتنسيق مع فرع الأمن العام، وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة زوجة المجني عليه وشقيقه، وجرى إلقاء القبض عليهما وإحالتهما من قبل جهات التحقيق إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

اقرأ أيضا