وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد سير العمل بمستشفى حميات الزقازيق

الثلاثاء 20 يونية 2023 | 05:22 مساءً
كتب : آية كمال

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى حميات الزقازيق، لمتابعة إنتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي، وذلك فور عودته من المشاركة في ورشة العمل لمشروع أسرة بالقاهرة.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، وتم التأكد من تواجد القوي البشرية في أماكن العمل، وتواجد الصيادلة بصيدلية الطوارئ التي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، ومن توافر الأدوية والمستلزمات الطبية. 

كما قام بمعاينة كافة الأماكن المختلفة بالمستشفى، لاختيار أماكن تقديم الخدمة الطبية البديلة، والمناسب منها في حالة البدء في تطوير قسم الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية، والخدمات المكملة مثل وحدات "المغسلة، والتعقيم، والمطبخ"، موجها مدير المستشفى بوضع تصور كامل وشامل بالخطة البديلة، أثناء بدء التطوير، كما اطمأن على كفاءة عمل المولد الكهربائي الجديد، موجهاً بمتابعة أعمال الصيانة الدورية له، والعمل علي إصلاح أي أعطال بكهرباء المستشفى.

كما تفقد "مسعود " أعمال التطوير الجارية بالمستشفى، والوقوف على نسب الإنجاز بها، والتي تأتي ضمن خطة وزارة الصحة والسكان، لتطوير مستشفيات الحميات والصدر علي مستوى الجمهورية، للإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين.

ياتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالمتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية

اقرأ أيضا