التعرض للعنصرية.. الاتحاد القطري يصدر بيان بشأن إلغاء مباراة نيوزيلندا

الثلاثاء 20 يونية 2023 | 08:38 مساءً
كتب : حسن الشريف

 توقفت مباراة قطر ونيوزيلندا بسبب إدعاء أحد لاعبي منتخب نيوزيلندا بتعرضه لإساءات عنصرية من قبل أحد لاعبي قطر.

وأصدر الاتحاد القطري بيان رسمي: "بالإشارة إلى المباراة التي جمعت بين منتخب قطر ومنتخب نيوزيلندا تواصل الاتحاد القطري لكرة القدم مع اللاعب يوسف عبد الرزاق لتوضيح حقيقة ما حدث خلال المباراة ودحض المزاعم الإعلامية المنتشرة حيث أكد بدوره تبادل الكلمات مع الخصم في خضم الواقعة التي حدثت وذلك قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول، ولكن لم يتم استخدام أو توجيه أي لغة عنصرية أو تمييزية تجاه أي لاعب في فريق نيوزيلندا على العكس من ذلك، شدد اللاعب يوسف على أنه في الواقع تعرض لإساءات عنصرية خلال المباراة".

وأضاف البيان: "وعليه يأخذ الاتحاد القطري لكرة القدم هذه المزاعم على محمل الجد ويقف ضد العنصرية بجيع أشكالها حيث لا ينبغي أبدا التقليل منها كونها مشكلة خطيرة لازالت موجودة داخل اللعبة".

وأتم البيان: "وفي هذا الصدد يدعو الاتحاد القطري لكرة القدم مجتمع كرة القدم الدولي على بذل المزيد من الجهود للتصدي للنعصرية والتمييز داخل الملعب وخارجه".

وكانت انتهت المباراة قبل نهايتها الطبيعية بشوط كامل، بسبب تبادل الشتائم بين لاعبين.

وأصدر الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم، بيان رسمي، يؤكد خلاله تعرض أحد لاعبو المنتخب إلى العنصرية من جانب لاعب منتخب قطر، ولم يتم اتخاذ أي إجراء تجاه اللاعب.

وجاء نص بيان الاتحاد النيوزيلندي تعليقا على الواقعة كالآتي: تعرض اللاعب مايكل بوكسال لإساءات عنصرية خلال الشوط الأول من المباراة من قبل لاعب قطري، لم يتم اتخاذ أي إجراء رسمي، لذلك وافق الفريق على عدم المشاركة في النصف الثاني من المباراة.