المركز الأفريقي للأبحاث يستضيف نساء وأطفال السودان الناجين من الحرب

الجمعة 23 يونية 2023 | 11:43 مساءً
كتب : أحمد عبد الرحمن

أقام المركز الأفريقي للأبحاث والدراسات الاستراتيجية يوم المرأة والطفل السوداني لدعم ومساندة للاجئين من دولة السودان الشقيق الذين قدموا مؤخرا إلى مصر بسبب الحرب بالتعاون مع مبادرة بصمة أمل السودانية وبحضور نخبة من المتخصصين والشخصيات العامة.

 و صرحت الدكتورة غادة فؤاد مدير المركز بأن اليوم شمل عدد من الجلسات الهامة للمساندة والدعم النفسي والاجتماعي والصحي والديني للأمهات والنساء اللاجئات كما شمل اليوم أيضًا جلسات للأطفال حول كيفية الدمج في المجتمع الجديد والسلوكيات الإيجابية ونبذ العنف  من خلال مشاركة نخبة من المتخصصين كما شمل اليوم أنشطة ترفيهيه للأطفال وعروض للعرائس.

كما وزعت الدكتورة راندا رزق رئيس مؤسسة حياة للتنمية المستدامة آمين عام المجلس العربى للمسؤولية المجتمعية ملابس للنساء والأطفال بمناسبة عيد الأضحىم المبارك.

وشارك في الجلسات الدكتورة هالة يسري أستاذ علم الإجتماع والخبير التنموي الدولي، والدكتورة نجلاء شطا استشاري إدارة مستشفيات وجودة القطاع الصحي استشاري النساء والتوليد بوزارة الصحة المصرية، والداعية الأزهرية الشيماء محمد إبراهيم المحاضر بالهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الشباب والرياضة، ومدربة التنمية البشرية وتغيير السلوك السودانية إيمان ميرغني.

اقرأ أيضا