التنمية المحلية: 8 يوليو موعد بدء المرحلة الثالثة من الموجة الـ21 لإزالة التعديات علي أملاك الدولة

السبت 24 يونية 2023 | 03:29 مساءً
اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية
كتب : عامر عبدالرحمن

ذكرت وزارة التنمية المحلية، أنه تقرر تأجيل موعد بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ21 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية، والتي كان من المقرر أن تبدا اليوم السبت ٢٤ يونيو الجاري، نظرًا لاستمرار الاستعدادات الخاصة بانطلاق الموجة وذلك بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية وباقي الوزارات والجهات المعنية ولجنة إنفاذ القانون.

وأكدت الوزارة، في بيان له، أنه تقرر أن تنطلق المرحلة الثالثة من الموجة الـ21، لتبدأ اعتبارًا من 8 يوليو المقبل وتستمر حتى يوم 28 من نفس الشهر.

وشدد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، على الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بسرعة الانتهاء من الاستعدادات المرحلة الثالثة من الموجة الحالية من حملات الإزالة في ظل التنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية على مدار اليوم.

وأكد علي ضرورة تكثيف الحملات الرقابية التي تنفذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظات للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب خاصة أيام الأجازات والعطلات الرسمية تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى المقبلة.

ووجه وزير التنمية المحلية، المحافظين باستمرار التركيز على حالات التعدي على نهر النيل والمجاري المائية بصورة رئيسية، بالتنسيق مع مديريات الري، وكذا حالات التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن المرحلة الأولى من الموجة الـ21 بدأت من 29 أبريل الماضي حتى 19 مايو، وأسفرت عن إزالة 6430 مبنًا مخالفًا على أملاك الدولة على مساحة 1٫6 مليون متر مربع فى جميع المحافظات، وإزالة 1445 حالة تعد على أراضي زراعية على مساحة 4401 فدان، كما تم إزالة 154 مخالفة استزراع سمكي بمساحة 875 فدانًا بمحافظة بورسعيد.

فيما أسفرت المرحلة الثانية خلال الفترة من 27 مايو وحتى 16 يونيو الشهر الجاري، عن إزالة 5077 مبنًا مخالفًا على مساحة 1.6 مليون متر مربع، وإزالة 1740 حالة تعد على أراضي زراعية على مساحة 5636 فدانًا، كما تم إزالة 140 مخالفة استزراع سمكي بمساحة 1064 فدانًا بمحافظة بورسعيد.

اقرأ أيضا