الأهلي يُنهي أزمة "مستحقات هيدرسفيلد تاون" بخطاب لـ كاس

الاحد 25 يونية 2023 | 03:25 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح النادي الأهلي في إنهاء أزمة مستحقات نادي هيدرسفيلد تاون الإنجليزي والخاصة بمشاركة رمضان صبحي لاعب الفريقين السابق في بطولتي الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا عن الموسم الرياضي 2019 / 2020 قبل إنقضاء مهلة الـ45 يومًا.

وكان نادي هيدرسفيلد تاون الإنجليزي قد طالب بنسبته في فوز الأهلي بالبطولتين بعد مشاركة اللاعب فيهما، وهو ما نصت عليه بنود العقد المُبرم بين الطرفين والتي أعطت الفريق الإنجليزي بعض الامتيازات في حالة تحقيق الفريق أي بطولة يشارك بها اللاعب.

ورغم تجديد الأهلي لإعارة اللاعب في سبتمبر 2019 لمدة موسم كامل، لكن اللاعب لم يشارك إلا في عدد قليل جدًا من المباريات بسبب الإصابة، ثم توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا، بعد رحل اللاعب لصفوف نادي بيراميدز بعد انتهاء فترة إعارته، وهو ما رأى معه مسئولو الأهلي أن اللاعب لم يشارك في التتويج باللقبين.

رمضان صبحي لاعب النادي الأهلي السابقرمضان صبحي لاعب النادي الأهلي السابق

لكن فوجيء الأهلي بحكم من المحكمة الرياضية الدولية "كاس" في شهر مايو الماضي يطالبه بضرورة دفع 300 ألف جنيه إسترليني بجانب غرامة تأخير لصالح النادي الإنجليزي، وذلك خلال 45 يومًا، وإلا تمت مضاعفة العقوبة والتي قد تصل لإيقاف القيد.

ووفق مصدر داخل النادي الأهلي، فإن محمود الخطيب رئيس النادي طلب من الإدارة المالية إنهاء الأمر تمامًا، بتحويل المستحقات المالية للنادي الإنجليزي، لأن النادي لا يريد أن يكون طرفًا في أي نزاع مع أي نادي.

وأضاف المصدر، أن النادي قام بتحويل ما يُقرب من 360 ألف جنيه إسترليني لنادي هيدرسفيلد تاون، ما بين المبلغ الذي قررته "كاس" وغرامة التأخير وإجراءات التقاضي، وذلك قبل انقضاء مدة الـ45 يومًا التي تم الإعلان عنها في قرار المحكمة الرياضية الدولية في شهر مايو الماضي.  

واختتم المصدر حديثه لبلدنا اليوم قائلًا: "هيدرسفيلد بعث خطابين للمحكمة الرياضية الدولية والنادي الأهلي خلال الساعات الماضية بتلقيه التحويل البنكي الخاص بتسلمه لمستحقاته، ومعهما مخالصة مالية، ليعاود مسئولو النادي الأهلي إرسال المخالصة إلى المحكمة الرياضية الدولية، ليتم غلق الأمر تمامًا كما طلب رئيس النادي.

اقرأ أيضا