أهم محاكمات اليوم الاثنين تقدمها "بلدنا اليوم"

الاثنين 26 يونية 2023 | 09:43 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الأحد العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أهمهم محاكمة مُسن قتل ابنته بمساعدة أشقائها في منشأة القناطر.

محاكمة مسن وأبنائه لاتهامهم بقتل ابنته بمنشأة القناطر

تعقد محكمة جنايات جنوب الجيزة، جلسة محاكمة رجل مُسن واثنين من أبنائه ونجل شقيقه، لاتهامهم بقتل ابنة الأول بسبب سوء سلوكها بمنشأة القناطر.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد العثور على جثة فتاة بترعة المنصورية بمنطقة منشأة القناطر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري لمحل البلاغ.

وتبين العثور على جثة ربة منزل مُكبلة بحبل ومثبت بها حجرين، وأن وراء ارتكاب الواقعة والد المجني عليها واثنين من أشقائها ونجل عمها، مقيمون بدائرة قسم شرطة الوراق، واستهدفت القوات المتهمين وأمكن ضبطه، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بسبب سوء سلوك المجني عليها.

استكمال محاكمة متهم بقتل شاب بالمرج

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، محاكمة صاحب عقار، وذلك لاتهامه بقتل شاب في منطقة المرج إثر خلاف حول تركيب لافتة على محل.

وتبين من مناظرة النيابة لجثة المجني عليه أن الوفاة ترجع إلى إصابة المجني عليه بـ5 طعنات قاتلة بالصدر والبطن والرقبة.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقي رئيس مباحث قسم شرطة المرج بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة بين صاحب عقار وشاب، ما أسفر عن مقتل الأخير بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة شاب في العقد الثالث من عمره به عدة طعنات متفرقة بجسده، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

محاكمة 9 متهمين في قضية خلية السودان

تعقد الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، جلسة محاكمة 4 متهمين في القضية رقم 19812 لسنة 2022 جنايات النزهة، المقيدة برقم 1224 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، والمتهم فيها 9 متهمين، والمعروفة إعلاميا بـ خلية السودان

وتضم خلية السودان 9 متهمين اتهمتهم نيابة أمن الدولة بتولي قيادة جماعة إرهابية والانضمام إليها، والتسلل عبر الحدود الجنوبية للبلاد بطريق غير مشروع، لإلحاق الضرر بمواطني مصر في الخارج، وأيضًا مصالحها أو ممتلكاتها أو مقار ومكاتب بعثاتها الدبلوماسية والقنصلية.