خاص| جمال خليل: هناك ركائز أساسية يجب أن نسلط الضوء عليها لدعم حركة الطيران

الاثنين 26 يونية 2023 | 11:43 صباحاً
جمال خليل عضو لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين
جمال خليل عضو لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين
كتب : نوران الرجال

قال جمال خليل، عضو لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن هناك ركائز أساسية يجب أن نسلط الضوء عليها لتعظيم حركة طيران منخفض التكاليف في مصر  للقدرة على جذب الكثير من السائحين.

وأشار جمال خليل خلال تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، إلى أن هذه العوامل هي تطوير البنية التحتية بالمطارات لتتلاءم مع متطلبات هذا النوع، مثل تسهيل الإجراءات الإدارية للتعامل مع المسافرين.

وطالب خليل، بتقديم حزمة من الدعم للطيران منخفض التكاليف، بالعمل على تقليل نفقة العمل والتشغيل سواء بتخفيض رسوم الهبوط والإقلاع وتقديم إعفاءات مالية.

حيث وضح حزمة المتطلبات والتوصيات، والتي جاءت كالتالي:

ولافت إلى أن أول هذه التوصيات تتضمن ضرورة تيسير الإجراءات الإدارية على الشركات منخفضة التكاليف، وفي مقدمتها الموافقات المختلفة بما يسهل على الشركة جهودها في تغطية الأماكن الشاغرة في خطوط الطيران الخاصة بها وهو ما يصب في مصلحة السوق المصري السياحي.

ثانيًا: طالب بالسماح للشركات الأجنبية بالاستثمار في مجال الطيران قليل التكاليف في مصر، مع تسهيل الإجراءات بما يمكن الشركات الأجنبية من القيام بعمل قاعدة انطلاق في مصر تمكنه من مد خطوط لأسواق سياحية جديدة.

ونوه عضو لجنة السياحة والطيران بجمعية رجال الأعمال المصريين على  أن تحقيق متطلبات الانطلاق لجذب 30 مليون سائح إلى السوق المصرية، يتطلب التيسير لشركات الطيران الموجودة لزيادة أساطيلها من طائرات الرحلات منخفضة التكاليف أو بالعمل على فتح الاستثمار لشركات الطيران منخفضة التكاليف الأجنبية للتوسع في مصر, بجانب التوسع في عدد الغرف السياحية وذلك بالتوسع في المنشأت الفندقية. 

اقرأ أيضا