وزير الصحة السعودي يؤكد عدم تفشئ الأوبئة بين الحجاج

الثلاثاء 27 يونية 2023 | 02:06 مساءً
صوره ارشيفيه للحج
صوره ارشيفيه للحج
كتب : عامر عبدالرحمن

أكد وزير الصحة السعودي فهد بن عبد الرحمن الجراجل، اليوم الثلاثاء، في تصريح تلفزيوني، أنه لم يتم تسجيل أي حالات وبائية بين الحجاج.

وحذر فهد، الحجاج من ارتفاع درجات الحرارة وطالبهم باستخدام المظلات لتجنب ضربة الشمس وأن الوزارة قامت بزيادة عدد الأسرة الطبية للتعامل مع حالات ضربة الشمس.

ومن الجدير بالذكر، أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي تحذيرًا من طقس مكة والأرض المقدسة، وأوضح  أن الطقس حار اليوم ولا يزال مهيأ للرياح الرعدية مع هبوب رياح نشطة في أجزاء من جيزان وعسير والباحة.

وشهدت أجزاء من مناطق الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة نشاط للرياح السطحية، مما أثار الأتربة والغبار مما حد من الرؤية الأفقية، وكذلك تأثرت أجزاء من منطقة نجران والمرتفعات الجنوبية بالغبار المحمول جوًا.

 وأشار التقرير إلى اتجاه حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي , وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبية.

اقرأ أيضا