في ثالث أيام العيد..تعرف على إيرادات أفلام السينما

الجمعة 30 يونية 2023 | 04:24 مساءً
افلام عيد الأضحى
افلام عيد الأضحى
كتب : لينا غالي

شهدت السينمات المصرية حالة من الانتعاش بسبب قوة الأفلام المعروضة خلال دور العرض، تزامنا مع الاحتفالات بـ عيد الأضحى 2023.

جاءت إجمالي الايرادات أمس الخميس، التي حققتها الأفلام المشاركة في منافسة أفلام العيد أمس 19 مليون و445 ألف و666 جنيه.

وتصدر فيلم "بيت الروبي" حقق في مساء أمس الخميس، ما يقرب من 8 مليون و554 ألف و700 جنيه، بينما جاء في المركز الثاني فيلم"تاج" لـ الفنان تامر حسني والفنانة دينا الشربيني إيرادات وصلت إلى 5 مليون و376 ألف.

جاءت إيرادات فيلم البعبع لـ أمير كرارة وياسمين صبري إلى 3 مليون 157 الف جنيه، أما عن فيلم مستر إكس فوصلت إيراداته بـ 2 مليون و357 ألف جنيه.

وتدور أحداث فيلم "بيت الروبي" حول مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على حياتنا اليومية، سواء بالسلب أو الإيجاب، من خلال أسرة إبراهيم الروبي الذي يلعب دوره الفنان كريم عبد العزيز -كريم عبد العزيز- ويعيش في منطقة نائية بالصحراء ويتفاجأ بزيارة شقيقه إيهاب الروبي -كريم محمود عبد العزيز- ويطلب منه العودة للقاهرة لسبب ما، ومن ثم تنقلب حياتهما رأسًا على عقب.

يشارك في فيلم "بيت الروبي" كريم عبد العزيز، تارا عماد، الفنان كريم محمود عبد العزيز، نور اللبنانية، محمد عبد الرحمن، حاتم صلاح، مصطفى أبو سريع، إلى جانب عدد كبير من ضيوف شرف الفيلم والفيلم من تأليف ريم القماش ومحمد الدباح، إخراج بيتر ميمي.