أعمال شغب ونهب في مركز تجاري كبير شمال شرق باريس ⁧‫

الجمعة 30 يونية 2023 | 09:49 مساءً
أعمال شغب ونهب فى مركز تجارى كبير شمال شرق باريس ⁧‫
أعمال شغب ونهب فى مركز تجارى كبير شمال شرق باريس ⁧‫
كتب : نهى أحمد

كشفت اليوم الجمعة، وسائل إعلام محلية، عن أعمال شغب ونهب في مركز تجاري كبير، شمال شرق باريس.

وشهد محيط الشانزليزيه بباريس استعدادات أمنية مكثفة خشية وقوع أعمال شغب، ووفقا لوكالة فرانس برس.

ويذكر أن في وقت سابق من اليوم، قام الرئيس إيمانويل ماكرون بحث الآباء على إبقاء المراهقين في المنزل، بينما تدرس حكومته "جميع الخيارات" لاستعادة النظام بعد أن أضرم المشاغبون النار في سيارات ومبان ونهبوا متاجر في جميع أنحاء فرنسا في ليلة ثالثة من أعمال العنف بسبب قتل الشرطة لمراهق أثناء توقف مرور في إحدى ضواحي باريس.

وأشارت فرانس برس، كان هناك أكثر من 800 عملية اعتقال في جميع أنحاء البلاد حتى اليوم الجمعة ، حيث قال ماكرون إن نسبة كبيرة منهم من الناس. كافحت الشرطة ورجال الإطفاء لاحتواء المتظاهرين وإخماد العديد من الحرائق خلال الليل التي ألحقت أضرارًا بالمدارس ومراكز الشرطة والبلديات أو غيرها من المباني العامة. كما وردت أنباء عن أعمال نهب في عدد من المواقع ، بما في ذلك وسط باريس.

وقامت السلطات بإعادة إطلاق النيران أو المناوشات في مدن متعددة بين عشية وضحاها من تولوز في الجنوب إلى ليل في الشمال - على الرغم من أن العلاقة ظلت نانتير والمناطق المحيطة بها.

وأوضحت "إليزابيث بورن" إن رئيسة الوزراء الفرنسية:"إن الحكومة الفرنسية تدرس "جميع الخيارات" لاستعادة النظام ، ووصفت العنف في تغريدة بأنه "لا يطاق ولا يغتفر".

وقالت للصحفيين في وقت لاحق أثناء زيارتها لإحدى ضواحي باريس "الأولوية هي ضمان الوحدة الوطنية وطريقة القيام بذلك هي استعادة النظام."

وتابعت:" الخوف من لا نهاية لأعمال الشغب في فرنسا بعد قتل الشرطة لمراهق: "الوضع يزداد سوءًا".

وقال ممثلو الادعاء إن الشاب البالغ من العمر 17 عاما ويدعى نهل إم كان يقود سيارة صباح الثلاثاء عندما تم توقيفه لمخالفته قواعد المرور. كان المراهق أصغر من أن يحمل رخصة قيادة كاملة في فرنسا.

اقرأ أيضا