خاص.. والد سعد محمد: وزارة الشباب والرياضة والزمالك تجاهلونا.. والسرطان عاد مجددًا

السبت 01 يوليو 2023 | 12:43 صباحاً
سعد محمد لاعب الزمالك
سعد محمد لاعب الزمالك
كتب : محمد عبد العزيز عامر

انتكاسة مرضية جديدة، أعادت سعد محمد لاعب الزمالك الشاب لمعهد أورام سوهاج مرة أخرى اليوم، بعدما تعرض لوعكة صحية قبل عدة أيام في مسقط رأسه بمركز دار السلام.

وخضع لاعب الزمالك لبعض الفحوصات الطبية وقتها، ليقرر الأطباء احتجازه في المستشفى، بعد اكتشافهم نقصًا في صفائح الدم، وتوقعهم بعودة مرض السرطان إليه من جديد.

لكن مع قدوم أجازة العيد ووجود نقص في عدد الأسرة بالمعهد، قرر الأطباء إخراج سعد مع التنبيه على والده بضرورة إحضاره مرة أخرى في حالة حدوث جديد.

وهو ما دعانا في بلدنا اليوم للتواصل بشكل خاص مع الوالد، الحاج محمد والذي بعث بعدة رسائل لوزير الشباب والرياضة، ومسئولي نادي الزمالك وعلى رأسهم مرتضى منصور.

سعد محمد لاعب الزمالكسعد محمد مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك 

وإلى نص الحوار......... 

كيف بدأت الحكاية في المرة الأولى؟.

- سعد أصيب بلوكيميا الدم في فبراير عام 2018، ولإنه كان لاعب في ناشئين نادي الزمالك وقتها، قررنا عدم إعلان الأمر والتكتم عليه حفاظًا على مستقبل اللاعب، وقمنا بالسفر للقاهرة، وتم علاجه في مستشفى معهد ناصر لمدة عام.

- بعدها تم إعلان الخبر بدون معرفتنا، وأصبح سعد حديث الصحافة والإعلام، ووقفت بجانبه القنوات بشكل قوي، حتى تم مساعدته في السفر للإمارات وعلاجه هناك، وفي نهاية عام 2022 تم إعلان شفاؤه من مرض السرطان بعد انقضاء فترة الثلاث سنوات.

كيف تم تشخيص الحالة بعودة المرض مجددًا؟.

- حالة سعد النفسية كانت في أفضل أوضاعها، لكننا فوجئنا من إسبوعين بتعرضه لوعكة صحية جديدة، وعند ذهابنا لمعهد أورام سوهاج، أكد الأطباء وجود نقص في صفائح الدم، واحتمالية عودة المرض من جديد.

- ظللنا هناك لمدة 12 يوم، وسط تعتيم إعلامي كبير من كافة الصحف والقنوات، ولم يحدث مثلما حدث في المرة الأولى، وبسبب الزحام وقلة الأسرة وأجازة العيد، تم إخراجه، لكن حالته ساءت مرة أخرى، واضطررنا لإعادته للمستشفى منذ قليل.

سعد محمد لاعب الزمالكسعد محمد لاعب الزمالك

ماذا تريد الآن.. ولمن تتوجه برسائلك؟.

- أناشد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتدخل مرة أخرى، كما فعل في المرة الأولى بالاتصال به للاطمئنان عليه وعلى حالته وسط الضجة الإعلامية التي صاحبت المرة الأولى، وبعدها لم يتم السؤال عن سعد مرة أخرى.

- كما أناشد إدارة نادي الزمالك بالتدخل أيضًا، لإن سعد لاعب لديهم وأحد أبناء النادي، وكل ما فعلوه في المرة الأخيرة، هو إرسال مبلغ زهيد لا استطيع ذكره احترامًا لقيمة وقدر النادي.

- سعد يحتاج لدخول مستشفى خاصة، لا معهد أورام سوهاج ولا معهد ناصر، مع كامل الاحترام لهما، هذا لاعب من لاعبي نادي الزمالك، ورياضي تابع لوزارة الشباب والرياضة، ومحسوب على الجهتين.

- كل المسئولين وأبناء محافظة سوهاج وغيرها، يرون أن اللاعب محسوب كما قولت لك على وزارة الشباب والرياضة ونادي الزمالك، وبالتالي لابد من تدخلهما لعلاجه.

- وللعلم، عندما أصيب سعد في المرة الأولى بعت جزء من الأرض، ومستعد لبيع جزء أخر، لكنه محسوب إعلاميًا خارج وداخل سوهاج على النادي، ويجب أن يقوم النادي والوزارة كما قلت لك بدورهما مع اللاعب.

سعد محمد لاعب الزمالكسعد محمد لاعب الزمالك

كيف ترى تجاهل نادي الزمالك ومسئوليه لحالة سعد؟.

- تجاهل مسئولي النادي لحالة سعد يضعنا أمام سؤال أهم؟، هل نادي الزمالك بتاريخه الكبير حاليًا ليس أمامه سوى وقائع توقيع سيف فاروق جعفر ويوسف أسامة ونبيه وإمام عاشور لأندية أخرى، ويسيبوا الناس تموت يعني؟.

- وللمعلومة، سعد كان يلعب في الناشئين على حساب يوسف أسامة نبيه، حيث كان الأخير هو البديل لسعد قبل إصابته بالمرض، وهذا ليس كلام مُرسل، لكنه بشهادة كابتن أحمد عبد الحليم، وكابتن رفاعي، وكابتن مدحت عبد الهادي، وكل المدربين الذين قاموا بتدريب سعد.

- سعد كان أفضل، لكنه رغم ذلك لم يتم تصعيده بسبب كون يوسف ابن كابتن أسامة نبيه، والآن يوسف ترك الزمالك من أجل المال، وسعد عاد إليه المرض من جديد ولا أحد يسأل فيه، والجميع يتجاهله.

ما تطلبه الآن من وزير الشباب والرياضة ونادي الزمالك؟.

- يجب على إدارة نادي الزمالك ووزير الشباب والرياضة التحرك فورًا، وإحضار عربة مجهزة لنقل سعد من معهد أورام سوهاج لمستشفى خاص يمكن علاجه فيها بشكل طبيعي، سعد لاعب في نادي الزمالك، وهو مسئول منهم، اعتبروه لاعب وجاله رباط صليبي، أو اعتبروه صفقة وفشلت، وعالجوه في أحسن الأماكن.

- وللعلم، وزير الشباب والرياضة تواصل معنا بعدما كتب سعد بوست عن حالته، وقام بالاتصال بنا تليفونيًا عندما كنا في معهد ناصر، ووعدنا بالمساعدة والدعم والعلاج، لكنه تجاهلنا بعد ذلك.

سعد محمد لاعب الزمالكتويتة دكتور ياسر أيوب عن سعد محمد لاعب الزمالك

- كذلك تواصل معي كابتن عبد الواحد السيد وكابتن إسماعيل يوسف، ووعداني بالتدخل وعلاج اللاعب، لكن لم يحدث شيء والكل يتجاهلنا، وأنا لدي عزة نفس ولن أذل نفسي لأحد وأتصل به كي يعالج ابني، أنا بطالب المسئولين بحق سعد على نادي الزمالك ووزارة الشباب والرياضة المحسوب عليهما.

ماذا يكون الرد عندما يتحدث معكم أحد؟.

- عندما نتحدث مع أحد، تكون الإجابة نادي الزمالك فيه مشاكل، طب ما هو نادي الزمالك طول عمره فيه مشاكل، سواء في وجود لجان مؤقتة أو رئيس ومجلس إدارة منتخب، الختام أنه تم تعمد تجاهل سعد هذه المرة، في الوقت الذي تم توقيع عقود ليوسف أسامة نبيه ولسيف فاروق جعفر وغيرهم، وفي النهاية تركوا النادي من أجل الفلوس، وهم تركوا ابني ليفترسه المرض من جديد.

وسط التعتيم الإعلامي، عرفنا أن هناك صحفي نشر تويتة عن سعد؟.

- هناك صحفي في قناة الأهلي اسمه ياسر أيوب، كتب تويتة وطالب بعلاج سعد في مستشفى المواساة بالتجمع الخامس بالقاهرة، وأنا أضم صوتي لصوته، وأطالب الوزير والنادي بسرعة سفر سعد للقاهرة ودخول هذه المستشفى.

وأخيرًا ماذا تود أن تقول؟.

- الخلاصة، الجميع أخد اللقطة أيام الضجة التي حدثت من الصحف والمواقع والقنوات ، لكن لا أحد أكمل مهمته، والجميع ترك سعد حتى عاد له المرض من جديد.

- لا أحد ساعد سعد، بالعكس سعد هو من ساعد الكثيرين، ومن أهمهم قناة الزمالك التي لم يكن يراها أحد، وبعد التواصل مع سعد، أصبحت المشاهدات بالملايين وهو ما أدر عليهم دخلًا كبيرًا أضعاف أضعاف المبلغ الشهري الزهيد الذي يعطوه أياه.

 لدينا معلومة بأن سعد وقع على عقد مع نادي الزمالك في شهر يناير الماضي في حضور مرتضى منصور رئيس النادي، مع وعد بالتصعيد للفريق الأول والتدريب مع لاعبيه، وهو ما لم يحدث، فأصيب بحالة نفسية سيئة، أعادت له المرض مجددًا؟، هل هذا صحيح وما تعليقك؟.

- كل ما أريده الآن هو سفر سعد في أسرع وقت وبدء مراحل علاجه، وأن يعود سالمًا معاف تمامًا، حالتنا النفسية صعبة جدًا، لكننا واثقون في كرم ربنا علينا، وأن فرجه قريب.

اقرأ أيضا