ارتفاع أسعار الذهب رابع أيام عيد الأضحى

السبت 01 يوليو 2023 | 10:57 صباحاً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : عامر عبدالرحمن

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر ارتفاعا ملحوظا بحوالي 20 جنيها، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر 2295 جنيها للجرام بدون إضافة مصنعية، وذلك مع عودة النشاط لحركة المشغولات الذهب في سوق الصاغ.

أسعار الذهب اليوم:

سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر

يهتم الكثيرون بـ الذهب عيار 24 الذي يستخدم في صناعة السبائك الذهبية والتى تمتاز بأن مصنعيتها أقل من مصنعية جرام الذهب عيار 21، ومن مصنعية جرام الذهب عيار 18 .

سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر

يعتبر الذهب عيار 21 هو الأكثر انتشاراً في مصر حيث تعتبر المشغولات الذهبية عيار 21 أقل مصنعية من المشغولات الذهبية عيار 18.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 2295 جنيهاً للبيع، 2290 جنيهاً للشراء وذلك دون احتساب المصنعية التي تختلف من شركة إلى أخرى.

سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر

بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر 1954 جنيهاً للبيع، و1937 جنيهاً للشراء بدون احتساب المصنعية، وينتشر الذهب عيار 18 في محافظات الوجه البحري مقارنة بـ الذهب عيار 21 الذي ينتشر بشكل كبير في محافظات الوجه القبلي.

ويتميز الذهب عيار 18 بانه أكثر متانة وتحمل للصعاب من الذهب عيار 21 وهو ما يجعل البعض يفضله من أجل اقتنائه.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر 18200جنيهاً بدون احتساب المصنعية التي تختلف حسب الشركة المصنعة لـ الجنيه الذهب.

وتعتبر مصنعية الجنيه الذهب الشعبي أقل من مصنعية الجنيه الذهب لدى بعض الشركات الكبري التي تضمن إعادة بيع الجنيه الذهب من جديد.

تشير التوقعات بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية ساهم في تراجع الطلب على أداء صناديق الاستثمار في الذهب بشكل كبير، هذا بالإضافة إلى ضعف أسعار الذهب العالمي وتداولاها عند مستويات خطرة قد تفتح الباب لمزيد من الهبوط.

الطلب على صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب يشهد تراجع خلال الفترة الحالية بالمقارنة مع الإقبال على السندات الحكومية، وذلك مع استمرار سياسة التشديد النقدي من قبل الفيدرالي والتي تأتي بالنفع على أسواق السندات.

صندوق SPDR الاستثماري للذهب والذي يعد أكبر صندوق عالمي بإجمالي استثمارات تصل إلى 60 مليار دولار شهد تراجع منذ بداية الأسبوع يعد أن انخفض الأسبوع الماضي بنسبة 1% وسجل أدنى مستوياته منذ منتصف شهر مارس الماضي.

بينما قد يفقد الصندوق الأداء الإيجابي الكبير الذي سجله منذ بداية العام بعد الدعم الذي حصل عليه من ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات 2080 دولار للأونصة، ليسجل ارتفاع منذ بداية العام بنسبة 5.05%.

بالرغم من هذا استطاع صندوق SPDR أن يحصل على تدفقات داخلة منذ بداية العام بواقع 9.46 طن من الذهب.

اقرأ أيضا