في ذكري ميلاد وحيد حامد..أفلام خلدته في تاريخ السينما

السبت 01 يوليو 2023 | 02:42 مساءً
وحيد حامد
وحيد حامد
كتب : منيه محمد

يوافق اليوم السبت ذكرى ميلاد الكاتب الراحل وحيد حامد، حيث ولد في مثل هذا اليوم الموافق 1 يوليو 1944، ورحل عن عالمنا في 2 يناير 2021. 

ساهم الكاتب الكبير وحيد حامد في إثراء الفن المصرى والعربى بأعمال هامة ترسخت في وعي المشاهد المصري والعربي طوال مشوار فنى ممتد مع نجوم الفن المصري.

 تميز السيناريست الراحل بتناول الموضوعات الواقعية التى تهتم بالمواطن والوطن، وصنع الراحل عدد من الأفلام الكوميدية الهامة إلى جانب التنوع الكبير في مشواره الفني.

بدأ وحيد حامد بحبه للقراْة وثقف نفسة بنفسة وكان يذهب إلى أماكن بيع الكتب وكانت كتاباتة في الأدب والقصة القصيرة أشتهرت وظهرت أول مجموعاته القصصية بعنوان " القمر يقتل عاشقه". 

وقدم الكاتب الكبير وحيد حامد الكثير من الأعمال الفنية الهامه أبرزها فيلم "الإرهاب والكباب"، "ملف سامية شعرواى" ، "كشف المستور" ، "آخر الرجال المحترمين" ، "التخشيبه"، "معالى الوزير" ، "ملف فى الآداب" وغيرها الكثير من الأعمال.

تعاون الراحل مع كبار نجوم الفن بداية مع الزعيم عادل إمام في سلسلة تعد من أبرز علامات الزعيم في السينما حيث كونا مع المخرج شريف عرفة ثلاثي متميز، قدم للجمهور أفلام مثل طيور الظلام والإرهاب والكباب وغيرها.

 كما كتب للنجم الراحل أحمد ذكى  "اضحك الصورة تطلع حلوه" ، "معالى الوزير" ، وشارك النجمه الكبيره نبيله عبيد رحلتها في فيلم "الراقصة والسياسى" ، "كشف المستور" ، وكتب للراحل محمود عبدالعزيز والقديره ميرفت أمين فيلم "الدنيا على جناح يمامه" ، وكتب للنجمه نادية الجندى فيلم "رغبه متوحشه" ، "ملف ساميه شعرواى" ، وللقدير الراحل نور الشريف بفيلم "آخر الرجال المحترمين" .