جولة مرورية لمتابعة عمل الفرق الثابتة والمتنقلة في البحيرة

السبت 01 يوليو 2023 | 03:26 مساءً
جانب من الجولة
جانب من الجولة
كتب : عبد السلام شعيب

قام اليوم السبت الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية بجولة تفقدية بمدينة ومركز أبوحمص ، شاهد خلالها سير عمل الفرق الثابتة والمتنقلة بحملة ١٠٠ يوم صحة .

وذلك فى حضور فريق من الإدارات الفنية المعنية بالمديرية ، ضم الدكتورة هاله بطيشه مدير عام الوقائي بالمديرية ، والدكتور ياسر السيسى مدير إدارة الرعاية الأساسية ، والدكتورة إيمان عماره منسق المبادرات الرئاسية .

وقام بالمرور لمتابعة سير العمل ومتابعة عمل الفريق المتنقل بمضيفة المهاجرين بأبوحمص ، وتلاحظ أثناء الزيارة ، الإقبال الشديد من السادة المواطنين على أعمال الحملة ، وقام سيادته بمتابعة عمل الفرق للمبادرات المختلفة ، واثنى سيادته على عملهم وحسن أدائهم الذى يدل على تدريبهم بصورة جيدة ، من حيث الدقة فى تسجيل البيانات ، وإجراء الفحوصات وغيرها ....

 واستبين سيادته السادة المترددين على أعمال المبادرة ، واثنوا على عمل الحملة ، وأشادوا بالخدمة المقدمة ، وبالأطباء والتمريض وكافة المشاركين فى أعمال الحملة ، ووجهوا الشكر لفخامة الرئيس على رعايته لتلك الحملة .

ثم انتقل سيادته بعد ذلك لمتابعة عمل الفريق الثابت بوحدة دسونس الحلفاوه التابعة للإدارة الصحية بأبوحمص ، وقام سيادته والفريق المرافق بمتابعة العمل للمبادرات المختلفة التى تؤدى خدماتها بالوحدة ، وأشاد سيادته بمستوى الفرق الموجودة ، وبالأداء المتميز من الجميع ، أثناء إجراء الفحوصات وغيرها ....

وعلى هامش تفقد أعمال المبادرة ، تفقد سيادته سير العمل بالوحدة ، حيث قام بالمرور على أقسامها المختلفة ، فى وجود طبيب الطوارئ ، وتابع سيادته العمل بعيادة تنظيم الأسرة ، وقام بالإطلاع على السجلات الخاصة بالعمل ، وأشاد سيادته بالأداء وبزيادة

الأرقام والمؤشرات .

وقام سيادته بالتأكيد على القائمات على العمل بالعيادات بالتركيز على وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول ، مثل اللولب ، حيث أنه يعتبر الوسيلة الآمنة والأكثر فاعلية والأطول مفعولا ، وحثهم على العمل على زيادة رفع مؤشرات الأداء أكثر من ذلك، وضرورة الإهتمام بتوعية السيدات بتلك الوسائل طويلة المدى ، والتأكيد على أهمية تركيب اللولب أثناء الولادة القيصرية .

كذلك قام سيادته والفريق المرافق بالمرور على التطعيمات ، والتأكد من توافر كافة الطعوم .

ثم المرور على عيادة الأسنان ، وأشاد سيادته بالمستوى المتقدم للعمل بالعيادة ، واثنى على فريق العمل بها .

كذلك تم المرور على المعمل والصيدلية ، وأكد سيادته على مدير الإدارة بتوفير أي مستلزمات أوأدوية .

ثم قام سيادته بعد ذلك بتفقد مكتب صحة أبوحمص بعد تطويره وتجهيزه ، وأشاد سيادته بما لمسه من تطوير وتجهيزات على أعلى مستوى من خلال المشاركة المجتمعية ، وأعرب سيادته عن خالص شكره وتقديره لرجال ومؤسسات المجتمع المدني ، على اسهاماتهم المتعددة .

وأشاد سيادته بالجهود التى تقوم بها السيدة الدكتورة مدير الإدارة الصحية بأبوحمص ، وحرصها الدائم على توفير وتقديم كافة الخدمات الصحية للمواطنين ، حيث استطاعت أن تُحدث طفرة فى العمل ، وتجعل جميع الناس يشعرون بمدى الجهد المبذول فى القطاع الصحى على مستوى وحدات الرعاية الأولية فى أبوحمص. 

جانب من الجولة
جانب من الجولة
جانب من الجولة
جانب من الجولة

اقرأ أيضا