أصداء كلمة السيسي في ذكرى 30 يونيو تتصدر عناوين الصحف العالمية والمحلية

السبت 01 يوليو 2023 | 06:50 مساءً
كتب : أحمد المقدامي

لاقت كلمة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي أصداء عالمية ومحلية في كافة الصحف والمواقع الإخبارية التي تناولتها في الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو.

وعنونت صحيفة (أخبار اليوم) صفحاتها الاولى بعنوان  (السيسي: المصريون أكدوا أن هوية الوطن مصرية أصيلة لا تقبل الاختطاف أو التبديل)، وذكرت الصحيفة أن الرئيس السيسي أكد - في كلمته بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو - أن شعب مصر انتفض في 30 يونيو ثائرا على من أرادوا اختطاف وطنه منه، مشيرًا إلى أن التاريخ له أيام لامعة كالنجوم على رأسها الـ 30 من يونيو.

وقالت الصحيفة إن الرئيس السيسي تقدم بخالص التهنئة للشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ 10 لثورة 30 يونيو المجيدة، التي تتزامن هذا العام مع عيد الأضحى المبارك أعاده الله على مصر والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

فيما كتب موقع ال CNN السيسي يغرد في ذكرى 30 يونيو.. وهذه رسالته للشعب المصري والجيش والشرطة، فيما جاء موضوعها الأبرز حول مقارنة رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين خطابات الرئيس السيسي و الرئيس معزول السابق محمد مرسي العياط و التي جاءت أغلبها ساخرة من فترة حكم مرسي وخطابات الجماعة الإرهابية حينها .

وجاء على موقع ماسبيرو عبر تغطية خاصة لراديو مصر ""الهوية الوطنية" تتصدر كلمة الرئيس السيسي فى ذكرى 30 يونيو "

والتي أبرزت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بوصفها المُحرك الأول والحافز الأهم لكل أفراد الشعب المصري لإسترداد دولته التى اختطفتها هذه الجماعة الإرهابية إلى المجهول.

و في صحيفة الشرق الأوسط الدولية ذكرت في عنوانها " السيسي يطمئن المصريين ويؤكد قدرة بلاده على «عبور الأزمات»

قال إنه يتابع «قلق» الرأي العام من التحديات"

و ابرزت سكاي نيوز كلمة السيسي بعنوان " في ذكرى 30 يونيو.. السيسي يجدد عهده مع المصريين"

فيما اختارت رويترز عنوان " السيسي يشيد بتضحيات المصريين في ذكرى 30 يونيو"

و في صدارة صفحاتها كتبت جريدة الجمهورية" السيسي.. في ذكري 30 يونيو: تحسين حياة الناس بالإخلاص والعمل والبناء والتنمية"

اقرأ أيضا