رئيس هيئة قناة السويس يكشف تفاصيل وصول الحوض العائم إلى بورسعيد البحرية

الاحد 02 يوليو 2023 | 10:43 صباحاً
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
كتب : نوران الرجال

تحدث الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس عن وصول الحوض العائم من كوريا الجنوبية إلى "بورسعيد البحرية"، مؤكدًا إنه أحدث حوض موجود بالعالم كله.

وأضاف أسامة ربيع عبر مداخلة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح"، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز ": "ننوع مصادر التعاون مع كل دول العالم  للحصول على أفضل الأشياء التي تصنعها كل دولة".

وتابع، أن الهيئة تنوع مصادر الصناعة والتعاون مع دولة العالم من أجل زيادة قدرات قناة السويس، بحسب التوجيهات الرئاسية، مشيرًا إلى أن قناة السويس قناة عالمية وليست مصرية فقط.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه توجيهات مستديمة لتطوير القناة، ويتابع العمل فيها يوميًا، موضحًا: "كنت بقول للرئيس عاوز أعمل أربع كراكات كبار 90 طن مع القطاع الخاص قالي خليهم 10 عشان القدرات تكون عندك أكثر من اللي محتاجه".

وأشار "ربيع"، إلى أنه تم عمل تنظيم لحركة الملاحة عند دخول الحوض العائم حتى لا تتعطل حركة الملاحة، لأن عبور الأحواض والحفارات تحتاج لتنظيم، وتوقف بعض السفن لمدة ساعتين أو ثلاثة.

ولفت "ربيع"، إلى أن قناة السويس نجحت في تخفيض زمن وصول العبور للعبارات لـ 50 %، موضحًا أن أهم استراتيجية لقناة السويس لتحسين الدخل هي تطوير القدرات والإمكانيات، والحوض العائم أحد مصادر تنويع الدخل للقناة.

اقرأ أيضا