صندوق مكافحة الإدمان ينظم رحلات بالمناطق الأثرية للمتعافين من المخدرات.. فيديو

الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 12:23 مساءً
مدحت وهبة المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان
مدحت وهبة المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان
كتب : أمين عبدالخالق

قال مدحت وهبة، المتحدث الرسمي باسم صندوق مكافحة الإدمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، إنهم ينظمون برامج توعوية متكاملة في المناطق المطورة أو بديلة العشوائيات كالأسمرات وبشائر الخير، وأنه تم تنظيم رحلات للمتعافين إلى المناطق الآثرية، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لوزارة التضامن.

وأضاف وهبة، أن البرامج التوعوية تهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب لحمايتهم من تعاطي المواد المخدرة، وتهدف الي توعية الشباب والأسر على أبرز العلامات الدالة على تعاطي الشخص للمواد المخدرة ورفع الوعي لديهم من خطورة التدخين.

وأشار وهبة، الى أنه تم افتتاح 6 عيادات في المناطق المطورة لاستقبال مرضى الإدمان وإحالتهم إلى مراكز علاج الإدمان، حيث أنهم يقدمون الخدمات مجانا وبسرية تامة، لافتا إلى أنهم يقدمون خدمات التأهيل النفسي والتمكين الاقتصادي للمتعافين، فقد تم تقديم خدمات لنحو 6 آلاف مريض داخل المناطق المطورة خلال الخمسة شهور الماضية، وجاري التوسع في هذه الأنشطة داخل المناطق المطورة.

وأعلن أنه تم الانتهاء من تجهيز مركزين جديدين لعلاج الإدمان إحداهما بمنطقة إمبابة في الجيزة والآخر في محافظة قنا، مضيفا أنه تم تنظيم رحلات للمتعافين إلى المناطق الآثرية.

وأتم مدحت وهبة، المتحدث الرسمي باسم صندوق مكافحة الإدمان حديثها قائلا: أن حملات الكشف تعاطي المواد المخدرة بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، أسفرت عن نتائج جيدة حيث وصلت نسبة التعاطي بينهم إلى أقل من 1%، مناشدا أي موظف يعاني من تعاطي المواد المخدرة أن يتواصل معهم وسيتم تقديم العلاج له ولن يتعرض لأي عقوبة إذا بادر لطلب العلاج من نفسه.

اقرأ أيضا