رئيس تنمية الصعيد: ثورة 30 يونيو حققت الكثير من الإنجازات لمحافظات الصعيد

الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 01:59 مساءً
اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد
اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد
كتب : عامر عبدالرحمن

ذكر اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن محافظات الصعيد العشر لم تكن موجودة على الخريطة التنموية قبل ثورة 30 يونيو.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج «8 الصبح» عبر شاشة «dmc»، اليوم الثلاثاء، أن ثورة 30 يونيو التي عدّلت مسار الدولة، حققت الكثير من الإنجازات الكبيرة لمحافظات الصعيد.

وأوضح أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضمنّت دائما الاهتمام بتنفيذ مشروعات تنموية بالصعيد، ومواجهات التحديات التي كانت موجودة قبل ثورة 30 يونيو، مؤكدا اتباع أسس عملية في محاور رئيسية للنهوض بمحافظات الصعيد.

وأشار إلى الحرص على تنمية المواطن من خلال تحقيق نمو اقتصادي، لافتا إلى أنّ الدولة ركزت كذلك على البنية التحتية وتوفير الحياة الكريمة.

وأفاد بأنه تم تنفيذ مشروعات ضخمة في قطاع النقل والمواصلات، بواقع 6600 كيلو متر من الطرق والكباري والمحاور شرقي وغربي النيل، بجانب تطوير السكة الحديد، لافتا إلى إنشاء مدن جديدة في الظهير الصحراوي، والاهتمام بتوفير فرص عمل.

وأكّد أن قطاع الكهرباء شهد طفرة تنموية كبيرة، بعدما عانت قرى ونجوع الصعيد من حرمان من التيار الكهربائي، لكنها وصلت حاليا إلى أعمق نقطة في محافظات الصعيد.

اقرأ أيضا