النائب إيهاب منصور: الوضع الاقتصادى لا يتحمل تأخير تكافل وكرامة

الاربعاء 05 يوليو 2023 | 01:06 مساءً
النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور
كتب : أسامة حماد

تقدم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه الى الدكتور  رئيس مجلس الوزراء ،ووزيرة التضامن الاجتماعي  ووزير الصحة والسكان ، بشأن تأخر استلام كارت تكافل وكرامة لعدة سنوات .

كما أشار "منصور" الى أن شكوى المواطنين الذين يقوموا بعمل استعلام على موقع الوزارة و يتضح لهم ان الكارت ساري وعند ذهاب المواطنين للمكتب لاستلامه يتم اخطارهم بعدم وجود الكارت .

واوضح عضو مجلس النواب أن ذلك يعنى بما لا يدع مجالا للشك ان تلك الكروت يتم استخدامها بمعرفة اشخاص اخرين ، وهذه المشكلة مستمرة منذ عدة سنوات مع بعض الاشخاص وهو مايعنى وجود فساد في آليات تسليم الكروت ويجب على الوزارة اتخاذ الاجراءات الفورية والرادعة لوقف هذا .

وتطرق ايضا الى اشكالية ان بعض مستحقي برنامج "كرامة" ، يظهر على موقع الكشف الطبي ان النتيجة ( مستحق ) وفي حالة الاستعلام تظهر النتيجة ( الرقم القومي ليس لدية بطاقة تكافل وكرامة ) . وتساءل النائب عن سبب هذا التضارب ؟

و استطرد النائب ، لدي تجربة من 6 سنوات مع وزارة التموين حيث كانت شكوى اهالي العمرانية من عدم تسليم بطاقات التموين ، وتدخل حينها النائب وقام بوضع الية جديدة للنظام بالتنسيق مع وزارة التموين وتم بالفعل استدراك الامر ، وقال النائب " قمنا بتسليم بطاقات التموين لحوالى 126 الف مواطن بالعمرانية " ... متسائلا " من كان يسرق قوت الشعب ؟ "

وبسؤاله عن حجم هذا الفساد ، اجاب ان التغيير الذى اقترحه حينها على وزارة التموين ووافقت الوزارة ووزير التموين على تطبيقه ، قد وفر على مصر حوالى 11 مليار جنيه سنويا ، كان يتم سرقتها من قوت الناس وتذهب لأباطرة الفساد.

اقرأ أيضا