الآن.. تعرف على كيفية حجز شمسيتك في أفضل شواطئ إسكندرية؟

السبت 08 يوليو 2023 | 02:45 مساءً
شواطئ الاسكندرية
شواطئ الاسكندرية
كتب : رشا أبو شال

مدينة الإسكندرية هي السحر والجمال على شواطئها الخلابة وشمسها الساطعة وأجوائها الممتعة لمحبيها من رواد المحافظة كل عام, ويظل شط إسكندرية له مكان خاص في قلوب محبيه من ذكريات جميلة على شواطئها, وليس فقط حتى في أفلامنا وأغانينا وعند سمعنا لصوت فيروز العزب نتذكر دائما إسكندرية بذكرياتها وحواديتها ولياليها الجميلة وهي تردد " شط إسكندرية .. يا شط الهوا .. روحنا إسكندرية .. ورمنا الهوا".

قامت محافظة الإسكندرية بتسهيل عمليات حجز الشواطيء إلكترونيًا وتفعيل الخدمة مرة أخرى, "أحجز كرسيك على البحر" لموسم صيف 2023.

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف, تحت رئاسة الدكتور محمد عبد الرازق, على تفعيل الخدمة وناشدت المواطنين الالتزام بتعليمات الحجز الإلكتروني وهي كالأتي:

أولًا: الحجز عن طريق موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف:

1. الدخول على الموقع

2. البحث في قسم الشواطئ أو اسم الشاطئ المطلوب الحجز فيه

3. الضغط على خانة احجز الآن

4. ملأ البيانات المطلوبة وهى:

الاسم

رقم الهاتف

رقم الواتساب

البريد الإلكتروني

رقم الهوية

5. تحديد عدد الأفراد

6.اختيار تاريخ الحجز (ماعدا الأعياد وأيام الجمعة )

7. موافقة علي الشروط والأحكام

8. اضغط احجز الآن

9. الاحتفاظ بالكود الظاهر على الشاشة للمرور به من بوابة الشاطئ.

وأضافت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه يتم الحجز على الموقع قبل ميعاد الذهاب للشاطئ مقدمًا بما لا يقل عن 48 ساعة، ويعتبر الحجز لاغيًا في حالة تأخر مقدم الطلب أو أحد أفراد الأسرة عن التواجد بالشاطئ في موعد أقصاه الساعة 9 صباح اليوم المطلوب برفقة الرقم التأكيدي ولمستغل الشاطئ الحق في التصرف في الأماكن التي تم حجزها في حالة عدم تواجد مقدم الطلب عند الساعة 9 ص.

على أن يتم حجز شاطئ واحد فقط فى اليوم، حيث أن تكرار الحجز في أكثر من شاطئ في نفس اليوم يعرض طلب الحجز للإلغاء لإساءة استخدام الخدمة.

واستعدت محافظة الإسكندرية بـ64 شاطئ هذا العام لاستقبال المصطافين، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى وهى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيهًا شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيهات وللشمسية 10 جنيهات، عدا شاطئ شط إسكندرية بنطاق حى العجمى، سعر تذكرة الدخول 20 جنيهًا للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الأنفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيهات فقط.

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئًا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة جنيهان وللشمسية 3 جنيهات، ويُسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول جنيهان للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئًا، برسم دخول 15 جنيهًا للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة جنيهان وللشمسية 3 جنيهات.

اقرأ أيضا