داليا الحزاوي: صعوبة امتحان التفاضل كانت بالأسئلة المقالية

الاحد 09 يوليو 2023 | 01:05 مساءً
كتب : نوران الرجال

قالت داليا ، في تصريحات صحفية،  إنه يوجد تباين في الأراء بشأن  مستوي امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب علمي رياضة وان كان أغلبهم أكدوا أنه جاء في مستوي الطالب المتوسط و صعوبة كانت في الاسئلة المقالية وهناك شكاوي من قصر الوقت المخصص للإمتحان ووصفوه إنه أسهل من امتحان الاستاتيكا.

واضافت الحزاوي: إن هناك مطالب لطلاب شعبة علمي رياضة بضرورة النظر في زيادة الوقت المخصص لامتحانات الرياضيات خصوصا ان النظام الجديد يحتاج ذلك فالأسئلة تحتاج تفكير وتركيز.

كما أدي طلاب شعبة العلمي علوم إمتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، موضحه إن أغلب الطلاب أكدوا أن الإمتحان متوسط الصعوبة .

وتابعت: أدي طلاب القسم الأدبي إمتحان مادة علم النفس والإجتماع، حيث جاء الإمتحان في مستوي الطالب المتوسط، ولم يشهد صعوبة والوقت المتاح كان مناسب .

سيطرت حالة من الغضب لدي اولياء الأمور من استمرار مسلسل تداول أسئلة وإجابات الامتحان عبر تطبيق التلجرام الذي وصفوه انه تعدي حدود المنطق و احبط الطالب المجتهد الذي تساوي مع الطالب المهمل الغشاش وطالبوا الوزارة بإيجاد حلول لمكافحة هذه الظاهرة التي تقضي علي مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب .

والجدير بالذكر ويبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة خلال هذا العام 783 ألف طالب، يتم توزيعهم بين 276 ألف طالب في الشعبة الأدبية و391.6 ألف طالب في الشعبة العلمية علوم، ونحو 98.6 ألف طالب في الشعبة العلمية رياضيات.

اقرأ أيضا