طارق الشناوي: لا يوجد تناقض بين الإبداع وحقوق الإنسان

الاثنين 10 يوليو 2023 | 08:51 مساءً
طارق الشناوي
طارق الشناوي
كتب : لينا غالي

شارك الناقد الكبير طارق الشناوي، في حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان لعام 2023، خلال موسم رمضان فقط، وذلك بمسرح المتحف القومي للحضارة، بمدينة الفسطاط الجديدة.

وقال الشناوي، خلال الحفل:" دائما توجد مسابقات من المجلس القومي لدعم الدراما المصرية، فهي  هدف ونرتبط بشهر رمضان لأنه الماراثون السنوي الذي نستغله".

وتابع الشناوي :"تم اختيار الأفضل من المبدعين اليوم، ولا يمكن أن يكون هناك تناقض بين الإبداع وحقوق الإنسان".

وعبر طارق الشناوي عن سعادته بوجوده في مشروع كبير مثل لجنة تحكيم جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان، التي تحمل اسم المخرج الكبير نور الدمرداش".

ونظم المجلس القومي لحقوق الإنسان، برئاسة السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان عام 2022.

سيتم تكريم أصحاب الأعمال الدرامية الداعمة لحقوق الإنسان، بعد أن تم تقييم مسلسلات رمضان لهذا العام بواسطة لجنة متخصصة من النقاد تحت إشراف لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس.

ويذكر أن المجلس القومى لحقوق الإنسان مجلس مستقل، يهدف إلى تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان والحريات العامة بمقتضى أحكام الدستور، وفى ضوء الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية التى تصدق عليها مصر، كما يهدف إلى ترسيخ قيمها، ونشر الوعى بها، والإسهام فى ضمان ممارستها، ويشار إليه فى هذا القانون بـ "المجلس".