فيران توريس خارج حسابات برشلونة في الموسم الجديد

الثلاثاء 11 يوليو 2023 | 11:30 صباحاً
كتب : عمر أسامة

يسعى نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا إلى تدعيم صفوف الفريق بعدد من الصفقات القوية قبل إنطلاق الموسم الجديد خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية 2023.

وتعتبر الأزمة المالية والتى ضربت خزينة النادي الكتالوني خلال الفترة الحالية العقبة الوحيدة أمام مسؤولي النادي في عقد صفقات جديدة لتدعيم صفوف الفريق قبل بداية الموسم الجديد وفقاً لتصريحات تشافي هيرنانديز. 

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن برشلونة وضع بعض الاختيار لتحسين الموقف المالي لخزينة النادي الكتالوني، ويرى مسؤولي النادي أن الحل الأنسب لتحسين الموقف هو بيع أحد المهاجمين خلال الميركاتو الصيفي الجاري. 

ويفكر نادي برشلونة في بيع أحد المهاجمين في الفريق الأول لكرة القدم في الأيام المقبلة، من أجل حل أزمة مالية قادرة على منح الإدارة فرصة تمويل صفقة جديدة قبل نهاية الميركاتو الصيفي

وأضافت الصحيفة أن برشلونة بدأ التفكير في البيع وعلى رأس تلك الاختيارات المهاجم، فيران توريس.

يدرس النادي فكرة بيع توريس ولكن ليس بمقابل أقل من 40 مليون يورو بعد شرائه في يناير العام الماضي بـ 55 مليون يورو. 

وكان برشلونة قد نجح في حسم صفقتين بشكل رسمي وهما إلكاي جوندوجان وإينيجو مارتينيز وهناك صفقة ثالثة وشيكة على الإعلان وهي مهاجم أتلتيكو باراناينسي، فيتور روكي.

ويتمنى برشلونة وصول عرض غير متوقع من الدوري السعودي يتخلص من خلاله من فيران توريس الذي لا يدخل ضمن خطط تشافي في الموسم الجديد.

وعلى الرغم من معرفة اللاعب توريس ووكلاءه بما يفكر به مسؤولي النادي، إلا أن تفكير اللاعب لا يتغير حيث أن اللاعب يريد الاستمرار مع الفريق وإثبات نفسه بالمنافسة مع زملائه.

وتعتبر الأزمة الاقتصادية التي ضربت برشلونة تجعل كل شيء ممكنًا في كل فترة انتقالات يمر النادي بها ورحيل توريس ليس مستبعدًا في ظل رغبة برشلونة في استمرار أنسو فاتي ووجود الرباعي روبرت ليفاندوفسكي، رافينها، عثمان ديمبلي وفيتور روكي هجومياً.

وعلى الجانب الآخر، يريد برشلونة التخلص من بعض اللاعبين عن طريق البيع ولكن لن تكون بنفس المبلغ مثل كليموه لينجلية  المطلوب في توتنهام مقابل 10 ملايين يورو، فرانك كيسيه المطلوب من الدوري السعودي وإنتر ميلان وأخيرًا عبد الصمد الزلزولي المطلوب من يوفنتوس.

ومن المتوقع أن كل هذا لن يتم حسمه إلا من خلال الأسابيع القليلة المقبلة وما هي خطط الإدارة الفنية بقيادة، ماتيو أليماني وديكو، للموسم الجديد.

اقرأ أيضا