مركز علاج إدمان المخدرات يقود أصحابه إلى الحبس

الثلاثاء 11 يوليو 2023 | 05:27 مساءً
محكمة
محكمة
كتب : أمة الله عمرو

أمرت نيابة المعادي، بحبس 4 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة إنشاء مركز دون ترخيص لعلاج الإدمان، واستلام عدد كبير من مرضى تعاطي المواد المخدرة بداخله بهدف علاجهم من الإدمان.

كانت تفاصيل الواقعة عندما ورد معلومات لقسم شرطة المعادي، بقيام أحد الأشخاص، بإدارة مركز طبي لعلاج الإدمان "بدون ترخيص"، واستلام عدد كبير من مرضى المواد المخدرة بداخله، مع كتابة روشتة أدوية وعقاقير طبية لهم دون علم طبيب، وذلك نظير مقابل مادي.

بعد إنهاء الإجراءات تم ضبط المسئولين عن إدارته وتبين أنهم 4 أشخاص "ثلاثة منهم له معلومات جنائية"، والآخر مدير مسئول عن المكان، كما تبين وجود عدد 75 شخصا بداخل المركز، وبسؤال عدد منهم أقروا بحجزهم والآخرين داخل المركز عن طريق أهليتهم كرها عنهم، وأن القائمين على إدارة المكان يقومون بتكبيلهم وتقييدهم بالحبال والتعدي عليهم بالضرب.

وقد انتهى التفتيش بضبط كمية من الأدوية المدرجة بجداول المخدرات ومجهولة المصدر والمهدئة للحالة النفسية والعصبية، الممنوع تداولها بدون استشارة طبية، وهاتف محمول خاص بأحد المتهمين، وعدد 3سجلات دفاتر لإثبات بيانات وأحوال ومعيشة النزلاء من متعاطي المواد المخدرة المحتجزين، ودفتر تحصيل نقدية، ومجموعة من الحبال تستخدم في ربطهم وتقيدهم.