خاص| عمرو الحديدي: رغم حسم الدوري.. لقاء الزمالك يعتبر بطولة خاصة

الاربعاء 12 يوليو 2023 | 10:48 مساءً
عمرو الحديدي مدافع الأهلي السابق
عمرو الحديدي مدافع الأهلي السابق
كتب : محمد شداد

دائمًا ما تمثل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك قيمة كبيرة لدى لاعبي الفريقين، فالانتصار في هذه المباراة له رونقًا خاص، فهي بمثابة بطولة في حد ذاتها، ونتيجة تلك المباريات لا تعترف بوضع الفريقين في الجدول.

ولأننا نعلم مدى أهمية تلك المباراة بالنسبة للاعبين الذين سبق لهم المشاركة فيها، قمنا بإجراء حوار صحفي، مع أحد أبرز اللاعبين الذين ارتدوا قميص القلعة الحمراء في الفترة من 1993 إلى 1998، وأحد لاعبي المنتخب الأولمبي الذين شاركوا في أولمبياد برشلونة عام 1993.

بعد حسم الأهلي لقب الدوري، كيف ترى السيناريو الذي سيتوجه إليه اللقاء؟

أجاب الحديدي على هذا السؤال قائلًا: "في اعتقادي أن مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، سيلعب اللقاء بالقوة الضاربة للفريق، خاصة وأنه كان يعتمد على سياسة التدوير في المباريات السابقة".

واستكمل حديثه قائلًا: "في بداية تواجد مارسيل كولر داخل جدران القلعة الحمراء، لم يكن يعلم مدى أهمية المباراة بالنسبة لجماهير النادي الأهلي، وعلى الرغم من ذلك استطاع الفوز بالسوبر، وتحقيق الفوز في مباراة الدور الأول بثلاثية نظيفة، لكن من خلال الجلسة التي عقدها سابقًا مع الكابتن الخطيب والكابتن سيد عبد الحفيظ، أدرك أهمية تلك المباراة".

"كما أن الفترة الزمنية التي قضاها داخل جدران القلعة الحمراء، وهي حوالي سنة بدأ يعلم قيمة قطبي الكرة المصرية، ويعلم أهمية حسم الدوري قبل الأسابيع الأخيرة، وأن الفوز في مباراة الزمالك له مذاق مختلف، وهي بطولة في حد ذاتها، فلقاء الزمالك يعتبر دوري خاص من مباراة واحدة، على  عكس بقية مباريات الدوري.

من هو الفريق الأقرب للفوز باللقاء؟

"أتوقع فوز المارد الأحمر، حيث أن هناك فرق في دخولك المباراة بشكل مضغوط، بسبب عدم حسم الدوري ورغبتك في الفوز، وبين أن تدخل المباراة بأريحية كبيرة بسبب معرفتك بأن الدوري موجود بالجزيرة".

ما تقييمك لمسيرة مارسيل كولر مع الأهلي حتى الآن؟

"مارسيل كولر هو اللاعب رقم 1 في النادي الأهلي، مدير فني محنك، لديه فكرة وشخصية، يتكلم بشكل مميز أمام الصحافة، لا يعمل على تشتيت الفريق".

"قام بإحداث الفارق بشكل كبير ، يعطي كافة إمكانيته للفريق، وقام بتطوير مستوى الفريق؛ حيث أنه جعل كافة لاعبين الأهلي على مستوى عالٍ، فهم أبرز اللاعبين المتواجدين على ساحة الدوري المصري هم لاعبي الأهلي.

ما هي الطقوس والعادات التي يتبعها عمرو الحديدي قبل مباريات الأهلي والزمالك؟

قبل المباريات حينما كنت لاعبًا، أتوجه لقراءة القرآن الكريم، وكذلك الحال بعد الإعتزال، أقوم بقراءة القرآن دائمًا قبل المباريات.

فحبي للأهلي وكيان النادي الأهلي بصفته وشخصه سيبقى دائمًا، فما كنت أقوم به أثناء وجودي بالملاعب، ما زلت أفعله بعد الإعتزال.

كيف ترى صفقة انتقال إمام عاشور إلى الأهلي إذا تمت؟

"إمام عاشور لاعب مميز جدًا، ومفيد من الناحية الفنية، سيضيف كثيرًا إلى خط وسط النادي الأهلي، كما أن اسم النادي الأهلي سيضيف له الكثير".

"فكما كانت صفقة كهربا مثار اهتمام من جانب الجميع، والتركيز على حياته الشخصية بشكل كبير، من المتوقع أن يستمر هذا الأمر مع إمام عاشور، ومتابعة حياته، داخل وخارج الملعب، من جانب المغرضين؛ ضريبة انتقاله للأهلي".

"ومثلما يقولون كنت في مدرسة ميري، ثم انتقلت إلى مدرسة إنترناشيونال،حيث كل إمكانيات المدرسة وطموحها ستنطبع عليك، فمدرسة النادي الأهلي هي مدرسة المبادئ والتاريخ والتطوير والإبداع، تلك الأطراف الأربع تشكل بدلة أنيقة يرتديها لاعب النادي الأهلي".

" إمام عاشور لاعب وافقت عليه جميع الأطراف من مجلس إدارة ، إلى جهاز فني وإداري ، وجماهير، فجميعنا مرحبين بإمام عاشور اللاعب المتفوق على نفسه، فنحن ننظر لإمام عاشور الجديد".

ما الرسالة التي تود توجيهها إلى لاعبي الأهلي قبل لقاء القمة؟

أطالبهم بالمحافظة على أنفسهم، أنتم الفريق الذي استطاع تحقيق 5 بطولات في مدة زمنية قصيرة جدا، أطالبهم بروح الفانلة الحمراء، والخروج من المباراة بدون إصابات.

من هو اللاعب الذي تتمنى انضمامه للنادي الأهلي؟

الأهلي لديه أفضل اللاعبين حاليًا، في جميع المراكز، فاللاعب القادم للنادي الأهلي يولد من جديد، والخارج يتطبع بطباع الأهلي وثقافة الأهلي.

فنحن عندما كنا في النادي تعلمنا كل شيء، وعندما خرجنا من النادي، قمنا بتعليم المكان الذي ذهبنا إليه ما تعلمناه.