قصة كفاح بشرف ونزاهة.. الإسماعيلي يودّع درع الدوري

الاربعاء 12 يوليو 2023 | 11:38 مساءً
الإسماعيلي
الإسماعيلي
كتب : محمد شداد

نشرت الصفحة الرسمية للنادي الإسماعيلي على صفحة التواصل الإجتماعي فيسبوك، تعلن عن توديع النسخة القديمة من درع الدوري الذي حصل عليه النادي في 3 مناسبات مختلفة. 

حيث نشرت الصفحة الرسمية قائله: "قبل توديع النسخة القديمة .. أجبرنا الجميع على تحية الدراويش 3 مرات بشرف ونزاهة .. الإسماعيلي قصة كفاح يفتخر بها جميع متابعي الكرة المصرية

ويعد الإسماعيلي الذي تأسس عام 1924، أحد أبطال الدوري المصري، حيث أستطاع تحقيق اللقب في 3 مناسبات مختلفة، طوال تاريخ مشاركاته بالدوري. 

دوري موسم (66 / 67)

والذي يعتبر النسخة رقم 17 في تاريخ الدوري الممتاز، توج بها الإسماعيلي لأول مرة في تاريخ مشاركته بالدوري، وكخامس فريق يفوز بالدوري المصري، بعد الأهلي والزمالك، والترسانة والأولمبي. 

حقق الإسماعيلي ذلك اللقب بـ 36 نقطة، متفوقًا على صاحب المركز الثاني صاحب 32 نقطة، في دوري كان يضم 12 فريق، والجدير بالذكر أن الفوز كان يحتسب بنقتطين فقط وليس ثلاث نقاط. 

كما حصل لاعب الإسماعيلي علي أبوجريشة على هداف البطولة، بعد تسجيله 15 هدف.

دوري موسم ( 90 / 91)

هو النسخة الرابعة والثلاثون من الدوري المصري الممتاز، والتي حقق فيها الإسماعيلي اللقب للمرة الثانية في تاريخه. 

حقق الإسماعيلي اللقب عن طريق جمعه بـ  51 نقطة، مساويًا للأهلي صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط، لكن حسم الدراويش اللقب عن طريق الفوز في مباراة فاصلة على الأهلي. 

دوري موسم ( 2001 / 2002) 

شهد هذا الموسم آخر تتويج للإسماعيلي بلقب الدوري الممتاز، حيث حقق اللقب برصيد 66 نقطة، فيما حل الأهلي ثانيًا برصيد 64 نقطة 

اقرأ أيضا