الوزراء ينفي إلغاء بطاقة التموين وتفعيل الكارت الموحد.. اعرف التفاصيل

الجمعة 14 يوليو 2023 | 02:27 مساءً
بطاقة التموين
بطاقة التموين
كتب : سلمى ناصر

أكد مجلس الوزراء من خلال مركزه الإعلامي أن ما تداولته المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أخبار بشأن إلغاء كافة البطاقات التموينية واستبدالها بالكارت الموحد بدايةً من أغسطس المقبل خالية تمامًا من الصحة.

حقيقة إلغاء بطاقة التموين وتفعيل الكارت الموحد

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي أكدت أنه لا صحة لإلغاء كافة البطاقات التموينية واستبدالها بـ "الكارت الموحد" بدايةً من أول أغسطس المقبل، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على استمرار العمل بالبطاقات التموينية دون إلغاء.

هذا بالطبع مع انتظام صرف المقررات التموينية والخبز المدعم من خلالها عبر مختلف المنافذ التموينية، مُوضحةً أنه سيتم تطبيق منظومة "الكارت الموحد" بشكل تجريبي في محافظة بورسعيد فور انتهاء التجارب الفنية، لاستخدامه في صرف المقررات التموينية والخبز، إلى جانب سريان البطاقات التموينية كالمعتاد، بحيث يمكن للمواطن صرف مستحقاته من خلالهما.

مميزات الكارت الموحد

وأكملت أن الكارت الموحد يستهدف تبسيط حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين، والتي تشمل خدمات التموين والتأمين الصحي الشامل، وخدمات البريد كمرحلة أولى، على أن يشمل الكارت تقديم باقي الخدمات من صرف المعاشات، واستخدامه في المواصلات، والبنوك وغيرها من خدمات المدفوعات الإلكترونية في المراحل المقبلة.

اقرأ أيضا