بالأرقام|كشف حساب لـ مارسيل كولر ومانويل جوزيه مع الأهلي

الجمعة 14 يوليو 2023 | 09:50 مساءً
مارسيل كولر ومانويل جوزيه
مارسيل كولر ومانويل جوزيه
كتب : حازم محمد

اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على غريمه التقليدي نادي الزمالك ضمن منافسات الدوري المصري في اللقاء الذي جمع بينهما أمس على استاد القاهرة.

ونجح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق إنجاز مانويل جوزيه عقب الفوز على الزمالك في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2022-2023.

وبعد فوز النادي الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر أمس أصبح أول مدرب أجنبي يحقق الفوز على الزمالك ذهابا وإيابا في الدوري المصري بعد المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه.

وقاد مانويل جوزيه النادي الأهلي للفوز على حساب الزمالك في مباراتي الدور الأول والثاني في موسم 2004-2005 حيث حقق الفوز في الدور الأول بنتيجة 4-2 بينما حقق الفوز في الدور الثاني 3-0.

كما حقق جوزيه نفس الإنجاز في عام 2007-2008 حيث حقق الفوز في الدور الأول بنتيجة هدف دون رد بينما حقق الفوز في الدور الثاني بنتيجة هدفين دون رد.

والجدير بالذكر أن مارسيل كولر حقق الفوز في قمة الدور الأول بثلاثة أهداف دون رد على حساب الزمالك وبرباعية مقابل هدف في لقاء الإياب.

نجح السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، في تحطيم أساطير التدريب في النادي الأحمر، في غضون 10 أشهر فقط.

وحقق كولر، الذي تولى تدريب الأهلي في سبتمبر من العام الماضي، 5 بطولات مع النادي الأحمر في ظرف 10 أشهر، فقط منذ إعلانه كمدير فني.

وفاز المدرب السويسري مع الأهلي بلقبين للسوبر المصري، ولقب للدوري الممتاز، وآخر للكأس المحلية، بالإضافة إلى التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وأصبح كولر أسرع مدرب في تاريخ الأهلي يصل إلى 5 ألقاب، حيث لم يحتج لتحقيق هذا الإنجاز إلا 10 أشهر فقط.

مانويل جوزيه

 توج ب17 لقبا من 2004 إلى 2009، لكنه احتاج موسما ونصف كي يحقق بطولته الأولى، الدوري المصري، في صيف 2005.

وتوج جوزيه مع الأهلي ب6 بطولات للدوري، و2 لكأس مصر، و4 للسوبر المحلي، ومثلها لدوري أبطال أفريقيا والسوبر القاري

اقرأ أيضا