طيارة على السكة الحديد .. ماذا قال ركاب التالجو عن القطار؟

الجمعة 14 يوليو 2023 | 11:52 مساءً
قطارات التالجو
قطارات التالجو
كتب : أمة الله عمرو

تقوم هيئة النقل والسكة الحديد، ببذل جهدها من أجل راحة المواطن في رحلته، وتعمل على إمداده بكل ما يستفيد به ويمنحه الخدمة الممتازة، لذلك فعلت الدولة قطارات "التالجو"، التي شبهها المواطنين بالطائرات السريعة.

"التالجو" هو قطار إسباني الصنع يوجد به شاشات عرض لكل كرسى بعربات الدرجة الأولى، وشاشات مركزية فى عربات الدرجة الثانية، بالإضافة إلى كاميرات مراقبة، وغرفة مراقبة لتأمين الركاب، ودورات مياة بأحدث تصميم.

 وتمت مراعاة ذوى الاحتياجات الخاصة أثناء تصميم القطار، فتم توفير بعض المقاعد المخصصة لهم، وكذلك دورات مياة مخصصة لهم، داخل عربة البوفيه في منتصف القطار.

وقال أحد ركاب خط أسكندرية لبلدنا اليوم: الخدمة ممتازة ويوجد فرد للتأمين في حالة حدوث حريق، وبالظبط سافرت في ساعتين بس وكنت في الاسكندريه، والخدمة ممتازة من جميع العاملين بالقطار، نظافه على أعلى مستوى، ودي فعلًا أفضل سفرية ليا بقطار.

كما قال عنه أحد المواطنين: "جربت قطار التالجو الأسباني، هوأسرع وأجدد قطار من القاهرة للاسكندرية"، وكنت مذهول من مميزاته لدرجة قولت: "معقول ده موجود في مصر!".

قطار التالجو في خط الصعيد:-

يستغرق "التالجو" في خط الصعيد،  من القاهرة للأقصر 10 ساعات، وتم تخصيص 3 أيام لرحلات القاهرة الأقصر، و3 أيام لرحلات العودة من الأقصر للقاهرة.

يتحرك "التالجو" من محطة سكك حديد مصر في "رمسيس"، متجهاً إلى محافظة الأقصر، يمر بالجيزة وأسيوط وسوهاج وقنا ثم المحطة الأخيرة وهي الأقصر، ويكون الرجوع عبر نفس المحطات ولكن عكس الاتجاه، لأنه لن يتوقف في محطات المراكز بل يقف في بعض محطات المحافظات الرئيسية على خط الصعيد وهي " الجيزة –اسيوط –سوهاج –قنا ".

وقد قامت وزارة النقل اليوم الجمعة، بعرض فيديو عبر صفحتها الرئيسية على فيس بوك، بعرض أراء المواطنين المتجهين إلى خط الصعيد، مؤكدين أنه يقدم خدمات لم تكن موجودة في القطارات الأخرى.

فقال أحد الركاب، كنت بسافر بالعربية لكن بمجرد ما سمعت عن القطار بالخدمات الجديدة، وواي فاي ونظافة، قررت أسافر فيه، وآخر قال سمعت عن خدماته وشوفوها دلوقتي أولها وجود شاشات عرض وخدمة إنترنت مجانية، وعناصر الأمان وكاميرات مراقبة، وقال أخر شوفت فيه نظافة وراحة كبيرة جدا، مؤكدًا خدمة ممتازة وأوفر ماديا للمواطن، وقال أخر اتحركت من رمسيس ووصلت بالسلامة وحاسس إني مش تعبان من السفر، ومبسوط من الخدمة وأشاد أن أفراد المساعدة مدربين على تأدية تلك الخدمة.

قطارات التالجو
قطارات التالجو

اقرأ أيضا