تأجيل طعن المتهمين بقتل طفلة بعد تعذيبها لإبتلاعها قطعة حشيش

السبت 15 يوليو 2023 | 02:40 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

أمرت محكمة النقض بتأجيل نظر طعن المتهمين بقتل طفلة بعد تعذيبها لمدة 6 ساعات حتى الموت، وذلك انتقامًا منها لابتلاعها قطعة حشيش، على حكم سجنهم لمدة 7 سنوات بمدينة المحلة بمحافظة الغربية إلى جلسة 13 سبتمبر للنطق بالحكم.

وكان دفاع المتهمة فى القضية، قد قدم مذكرة طعن قال فيها إنه يوجد خطأ في تطبيق القانون، لأن محكمة الموضوع عدلت قيد ووصف الاتهام من القتل العمد إلى الضرب المفضي إلى موت دون أن تنبه الدفاع بالتعديل، وبالتالي كان اتجاه الدفاع أمام محكمة الموضوع بشأن القصد الجنائي الخاص بنيه ازهاق الروح في القتل العمد وهو بعيد كل البعد عن عند الدفاع الذى عدلت المحكمة قيده ووصفه.

تعود تفاصيل تلك الجريمة إلى شهر نوفمبر لعام 2020 وذلك عندما تلقى مدير أمن الغربية إشارة من شرطة النجدة بوصول طفلة تبلغ من العمر عام ونصف للمستشفى جثة هامدة، وبفحص الجثة تبين وجود آثار تعذيب على جسدها.

وتبين من التحريات الأمنية قيام والدة الطفلة بتركها بمنزل صديقتها وذلك لفطامها، إلا أن الطفلة ظلت تبكي لساعات طويلة فقامت المتهمة وزوجها بضربها وتعذيبها بسبب ابتلاع الطفلة لقطعة حشيش تخص المتهمين، فأصيبت بنزيف بالمخ وتوفيت فى الحال.

اقرأ أيضا