كيفية الاستفادة من مشروع الدفع المسبق لأوتوبيسات النقل العام

الاحد 16 يوليو 2023 | 08:10 مساءً
هيئة النقل العام
هيئة النقل العام
كتب : علام عشري

تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء والعمل علي تطبيق أنظمة وبرامج النقل الحديث، وقعت وزارة التنمية المحلية وهيئة النقل العام بالقاهرة، علي إتفاقية مشتركة بشأن تنفيذ الدفع المسبق لتذكرة ركوب أتوبيسات هيئة النقل العام، وذلك تطبيقًا لاستراتيجية التحول الرقمي والعمل علي تطبيق نظام الرقابة والحكومة.

الهدف من مشروع الدفع المسبق لأوتوبيسات النقل العام 

وجاء في بنود عقد الاتفاق المشترك بشأن تنفيذ مشروع الدفع المسبق لتذكرة ركوب أتوبيسات هيئة النقل العام في القاهرة لـ1800 أتوبيس من أسطول هيئة النقل العام بالعاصمة، أن ذلك هدفه السير على خطى ميكنة وحوكمة نظم التذاكر والاشتراكات، وكل المعاملات والخدمات سعياً نحو تطبيق أنظمة وبرامج النقل الحديثة بوسائل النقل المختلفة.

خطوات تنمية هيئة النقل العام

أكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة تنفذ خطة لتطوير هيئة النقل العام بالقاهرة على عدد من المحاور، من بينها تحويل الأتوبيسات للعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء بدلاً من السولار؛ لتحويل أسطول النقل العام ليكون صديقاً للبيئة، إضافة إلى شراء أتوبيسات جديدة وإنشاء البينة الأساسية لمحطات الغاز الطبيعي، وشواحن الكهرباء لـ70 أتوبيس كهرباء جديد، وتحصيل تذاكر الركوب إلكترونيًا، ما يعمل على تقديم خدمات أفضل وبطريقة ميسرة وسهلة للجمهور.

كيف يستفاد المواطن من مشروع الدفع المسبق

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن هذ البرتوكول يشمل عدة بنود في صالح المواطن:-

- تركيب وتشغيل نظام دفع وتحصيل إلكتروني في 1800 أتوبيس مقسمة على مراحل

- عمل حزمة برامج وتشغليها لاستبدال التذاكر الورقية، لتكون مميكنة إلكترونيًا

- تصميم وتنفيذ Mobile Application «تطبيق للهواتف الذكية» لخدمة الجمهور ليتيح لهم معرفة خطوط هيئة النقل العام ومواعيد الأتوبيسات

- تصميم صفحة ويب باسم هيئة النقل العام لتقديم خدمة أفضل للجمهور ونشر العروض الخاصة برحلات هيئة النقل العام

- مع إمكانات أخرى وضعتها الهيئة.

اقرأ أيضا